اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سائقو مكلارين ورينو عرضة للعقوبة في سبا ومونزا مع المحرّك المحدّث

يتّجه السائقون الأربعة من فريقَي رينو ومكلارين للتعرّض لعقوبة التراجع على شبكة الانطلاق في سبا ومونزا عندما يتمّ تقديم النسخة الثالثة بمواصفات "سي" من محرّك الصانع الفرنسي.

لاندو نوريس، مكلارين ودانيال ريكاردو، رينو

دوم رومني / صور لات

تعرّض بالفعل كلّ من نيكو هلكنبرغ، دانيال ريكارد، كارلوس ساينز ولاندو نوريس إلى عقوبات هذا الموسم، إذ أنّ تقديم النسخة الأحدث من وحدة طاقة رينو سيعني أنّ كلّا منهم سيكون عرضة على الأرجح للانطلاق من مؤخّرة الترتيب.

"سنكون عرضة للعقوبات بعد العطلة الصيفية، نعلم ذلك جيّدًا" قال سيريل أبيتبول مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "لسوء الحظ كانت تلك هي الخطة منذ جولة البحرين، ومنذ ملبورن حتّى بالنسبة لكارلوس، عندما واجه تلك المشكلة مع نظام استعادة الطاقة الحركية «ام جي يو-كاي» والتي تسببت بخسارة المحرّك بأكمله بسبب الحريق الذي نشب".

وتابع: "نعلم أنّنا سنواجه وقتًا صعبًا، وسيتعيّن علينا تقبّل بضع عقوبات والتي ستأتي بالتزامن مع تقديم النسخة الجديدة والأخيرة من المحرّك، المواصفات سي. لا أرغب بتأكيد موعد تقديم وحدة الطاقة الأحدث أو لمن ستأتي، لكنّ ذلك سيعني التعرّض لعقوبات ولكن مع مزيد من الطاقة الإضافية".

وتشير الممارسات المعتادة أنّ سائقًا واحدًا من كلّ فريق سيتعرّض للعقوبة في سبا، حيث يكون التجاوز ممكنًا، إلى جانب إمكانية خلط الأوراق، ومن ثمّ سيعتمد السائقان الآخران النسخة الجديدة في مونزا، ما يعني تجنّب العقوبات في سنغافورة حيث يكون التجاوز صعبًا في ظلّ امتلاك كلا الفريقَين لآمال مرتفعة بتحقيق نتيجة قوية.

إذ أضاف أبيتبول قائلًا: "إنّه ليس تخمينًا أحمقًا! إذ لا أرغب بتأكيد أيّ شيء، كوننا لم نؤكّد على أيّ شيء بعد مع مكلارين، وما تزال المحرّكات في مرحلة البناء بينما نتحدّث".

اقرأ أيضاً:

وألمح أبيتبول إلى أنّ كلا الفريقَين قد يعتمدان المواصفات الأولى "أيه" الأقدم من المحرّك والتي ما تزال متاحة لديهما عوضًا عن استخدام المواصفات "بي" والتي أخفق عليها نوريس.

فقال: "نملك عدّة مواصفات من المحرّك، اثنين حاليًا. لا أرغب الخوض في التفاصيل، لكنّنا قادرون على استخدام المواصفات التي نراها الأفضل، من ناحية الأداء وكذلك الموثوقيّة".

كما أكّد أبيتبول أنّ محرّك ريكاردو الذي استعان به في هوكنهايم ما يزال قابلًا لإعادة الاستخدام، على الرُغم من انسحاب الأسترالي وتصاعد الأدخنة من سيارته.

حيث قال في ختام حديثه: "كانت هنالك مشكلة في العادم الأساسي، شرخ صغير، والذي أدّى بدوره إلى تسرّب هيدروليكي، وذلك كان سبب كلّ تلك الأدخنة. لم يكن للأمر علاقة بالمحرّك".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كاري "حقّق خطوات" بشأن مستقبل سباق ميامي للفورمولا واحد
المقال التالي ساينز يشكك بقدرة مكلارين في الحفاظ على صدارة فرق الوسط

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط