اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

السائقون يرغبون بقرار "واضح" يوم الجمعة بشان نقل تصفيات اليابان

يرى سائقو الفورمولا واحد أنّ قرارًا "واضحًا" بنقل موعد تصفيات جائزة اليابان الكبرى يجب اتّخاذه يوم غد الجمعة، إذا ما ضرب إعصار "هاغيبيس" سوزوكا كما هو متوقّع.

نيكو روزبرغ أمام لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: صور ساتون

يقترب إعصار "هاغيبيس" من اليابان قادمًا من الجنوب بعدما زادت حدّته على نحوٍ سريع في المحيط الهادئ، إذ وعلى الرُغم من صعوبة تحديد مساره الدقيق، لكن من شبه المؤكّد ضربه لسوزوكا بشكل عنيف بعد ظهر يوم السبت.

وستؤثّر الرياح العاتية والأمطار على مجريات الجولة على الحلبة، كما أنّ حضور المشجّعين لن يكون آمنًا، حيث تراقب الفورمولا واحد والكيان الحاكم للبطولة الوضع عن كثب.

ويتّفق معظم سائقي الفورمولا واحد على أنّه سيكون من السهل إلغاء حصّة التجارب الحرّة الأخيرة يوم السبت والتصفيات كذلك إذا ظلّت توقّعات ضرب الإعصار للمنطقة قائمة، إذ يحثّ بعضهم على سرعة اتّخاذ القرار.

اقرأ أيضاً:

حيث قال رومان غروجان سائق هاس في هذا الصّدد: "من المتوقّع أن تكون هنالك رياح بسرعة 120 كلم/س يوم السبت، وإذا ما صحّ ذلك، لا أعتقد أنّه سيكون من الآمن التواجد على الحلبة أو في المدرجات أو في أيّ مكان. كما لا أرى أيّة جدوى في مناقشة الأمر، إذ أعتقد بأنّهم سيتّخذون القرار الأمثل".

وأضاف: "من الممكن بالطّبع أن يغيّر الإعصار وجهته، لكن حتّى الآن يبدو بأنّه يقترب جدًا من هنا. يجب اتّخاذ قرار في الغد من أجل المشجّعين القادمين كذلك".

من جانبه، أوضح دانيال ريكاردو سائق رينو أنّه يجب اتخاذ قرار في تلك المسألة مساء غد الجمعة "على أقصى تقدير".

فقال: "يجب عليهم اتّخاذ قرار في مرحلة ما في الغد، لا أن ينتظروا حتى يوم السبت. أعتقد بأنّهم سيحصلون على فهم ومعلومات كافية عمّا سيحدث، لذا فإنّ مساء غد هو وقت مبكّر بالقدر الكافي".

فيما اتّفق سيباستيان فيتيل مع ريكاردو في أنّ القائمين على البطولة ستكون لديهم معلومات كافية لاتّخاذ قرارهم قبل يوم السبت.

"إنّها مسؤولية المنظمين أن يتّخذوا قرارهم في وقت مبكّر بالقدر الكافي للتصرّف، لكن على الجانب الآخر قد يتغيّر ذلك الطقس المتوقّع" قال فيتيل.

وتابع: "وعليه فإنّ اتّخاذ قرار في وقت مبكّر أكثر من اللازم سيكون خاطئًا كذلك".

اقرأ أيضاً:

من جهته، اعترف زميل فيتيل السابق ضمن صفوف فيراري وسائق ألفا روميو الحالي كيمي رايكونن بأنّه وإذا ما أمطرت مثلما هو متوقّع فسيكون من الواضح عدم إمكانية إقامة التصفيات، وسيكون الأمر خارج أيدي الجميع.

"لقد سبق وتواجدت هنا في الماضي عندما اضطروا لإلغاء مجريات اليوم ومن ثمّ كان الطقس مشمسًا للغاية في ذلك اليوم" قال رايكونن، مُضيفًا: "من الصعب للغاية التنبؤ بذلك".

أمّا شارل لوكلير سائق فيراري - والذي تأهّل على قطب الانطلاق الأوّل في السباقات الأربعة الأخيرة - فقال أنّه من الواضح للغاية أنّه وإذا ما قدم الإعصار إلى هنا فسيكون من المستحيل القيادة يوم السبت.

مع ذلك، فقد أبدى دعمه للمنظمين كي يتّخذوا القرار الصائب، والذي قال سائق رينو نيكو هلكنبرع أنّه يتطلّب بعض الصبر.

"نحتاج إلى أن نحاول إتمام نهاية الأسبوع هنا" قال الألماني، وأكمل: "لكنّنا بحاجة كذلك إلى رؤية ما سيحدث إذ أنّنا تحت رحمة الطقس هنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريد بُل تحصل على وقودٍ جديد أكثر قوّة في اليابان
المقال التالي هاميلتون: فيراري مخطئة بدفع لوكلير كسائقٍ أوّل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط