الكشف عن التفاصيل الأولى للنقل التلفزيوني للفورمولا واحد لعام 2018

تمّ الكشف عن التفاصيل الأولى المتعلّقة بالتغييرات التي ستشهدها التغطية التلفزيونية لسباقات الفورمولا واحد في موسم 2018.

الكشف عن التفاصيل الأولى للنقل التلفزيوني للفورمولا واحد لعام 2018

بعدما تمّت الاستعانة بالرئيس السابق لـ"فوكس سبورتس" دايفيد هيل في وقتٍ متأخّر من العام الماضي من أجل الإشراف على خطط تغيير الطريقة التي تُبثّ بها أحداث الفورمولا واحد – وعلى الرُغم من عدم الإعلان رسميًا بعد عن خطط ليبرتي ميديا لتحسين العرض المقدم على شاشات التلفاز – وعد المدير التجاري للرياضة شون براتشز بأنّ الشركة "ستغيّر تمامًا الطريقة التي يتابع بها الجمهور الرياضة".

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن خطط ليبرتي ميديا لتغطية الرياضة عبر التلفاز لموسم 2018، قال براتشز: "سنقوم بتقليص فتحات العدسات، التركيز على التسابق، وخفض مواضع الكاميرات – كونه كلما انخفضت الكاميرا، كلّما زادت واقعية سرعة السباقات".

وأضاف: "نملك كذلك 25 مراقبًا حول الحلبة في كلّ جائزة كبرى متواصلين مع مراقبي السباق ويخبرونهم بالأماكن المحتمل فيها حدوث تجاوز".

ومن المعلوم أنّه تتمّ دراسة بعض الأفكار المتعلّقة بتحسين صوت المحرّكات عبر مواضع جديدة لمكبرات الصوت المتواجدة على السيارات، واستخدام الموسيقى في البثّ الخاص بالسباقات وزيادة الاستعانة بالمؤثرات البصرية لإبراز اللحظات الدرامية.

جديرٌ بالذكر أنّ ليبرتي قد أكّدت بالفعل تغيير مواعيد انطلاق السباقات من أجل تعزيز وسائل البثّ التلفزيوني، حيث تبدأ السباقات الأوروبيّة الآن في تمام الساعة الثالثة وعشر دقائق مساءً لمساعدة قنوات البثّ التي تبدأ برامجها على رأس الساعة.

في المقابل قال براتشز أنّ ليبرتي تعمل مع شركات البثّ التلفزيوني كذلك من أجل ضمان أن تكون التغطية جاذبة للمتابعين، لا سيّما أولئك الذين يشاهدون سباقات الفورمولا واحد للمرّة الأولى.

"لدينا ذلك التخيّل لشخصٍ يبلغ من العمر 22 عامًا، وليس متابعًا للفورمولا واحد، لكنّه يملك صديقًا متابعًا ومحبًا للرياضة يخبره بأن يشاهد سباقًا معه" قال براتشز شارحًا.

وتابع شرحه بالقول: "لذا عندما يبدأ ذلك الشخص بمشاهدة أوّل سباقٍ له، نرغب بأن يفهم ما يحدث أمامه".

واستدرك: "روس براون، الذي يُعدّ أحد أساطير الرياضة، قال بأنّه كان يأتي في منتصف إحدى الجوائز الكبرى خلال سنوات اعتزاله الثلاث ولا يعرف هو نفسه ماذا يحدث على الحلبة".

واختتم: "لذا فإنّنا نحاول جعل الرياضة أبسط للمتابعين عبر تفسير ما يحدث بشكلٍ جيّد".

المشاركات
التعليقات
بيريز: منتقدو تصميم الطوق سيصمتون عندما ينقذ أرواح السائقين
المقال السابق

بيريز: منتقدو تصميم الطوق سيصمتون عندما ينقذ أرواح السائقين

المقال التالي

هورنر يطالب بإجراءات أكثر صرامة في مواجهة مسألة حرق الزيت

هورنر يطالب بإجراءات أكثر صرامة في مواجهة مسألة حرق الزيت
تحميل التعليقات