اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

زاندفورت تتّجه لتعويض برشلونة في روزنامة 2020 من بطولة الفورمولا واحد

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ ليبرتي ميديا تُجهّز زاندفورت لتعويض برشلونة في موقع السباق الأوّل في القارة الأوروبيّة خلال موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

حلبة زاندفورت

على إثر نجاحات ماكس فيرشتابن فقد تسارع الزخم لإعادة هولندا إلى بطولة العالم للفورمولا واحد للمرّة الأولى منذ موسم 1985. كما أنّ حلبة أسيّن لا تزال مطروحة لاستضافة جائزة هولندا الكبرى.

وقال مصدرٌ بارزٌ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" في باكو نهاية الأسبوع الماضي أنّه قد تمّ الاتّفاق الآن على عقدٍ بين منظّمة الفورمولا واحد ومروّج سباق زاندفورت، لكن لم يتمّ التوقيع عليه بعد، كونه لا تزال هناك بعض التفاصيل الأخيرة التي يتمّ الاتّفاق حولها.

وفي حال تمّ التخلّي عن جولة إسبانيا مثلما هو متوقّع من روزنامة 2020، فقد يسمح ذلك لليبرتي بوضع جولة زاندفورت مكانها في بداية مايو/أيار قبل جائزة موناكو الكبرى.

ولا تزال برشلونة واحدة من بين خمسة سباقات تنتهي عقودها هذا العام، وهي سيلفرستون، وهوكنهايم، ومونزا والمكسيك.

وتُواجه جميعها تحديات ماليّة، لكنّ الجولة الإسبانيّة تُعدّ الأكثر عرضة لخسارة موقعها بعد قطع الدعم الحكومي للحدث. كما أنّ غياب فرناندو ألونسو سيُمثّل ضربة موجعة متواصلة لمبيعات التذاكر، ما لم يُقدم بطل العالم مرّتين على عودة مفاجئة.

ويُعدّ القسم الأوّل من روزنامة 2020 مزدحمًا بالفعل، حيث من المنتظر أن ينضاف سباق فيتنام في أبريل/نيسان إلى سلسلة السباقات الأربعة الأولى في أستراليا، والبحرين، الصين وأذربيجان. ويُعتقد بأنّ تشايس كاري خاض محادثات بخصوص التوصّل إلى حلولٍ لهذا الازدحام ضمن اجتماعٍ مع مدراء الفرق في باكو.

وكانت زاندفورت قد استضافت أولى سباقاتها في بطولة العالم خلال موسم 1952، وكانت حاضرة في روزنامة البطولة حتّى 1985، في ظلّ غيابها في أربع مناسبات فقط طوال تلك الفترة.

وستتطلّب الحلبة قدرًا كبيرًا من العمل من أجل رفع المنشآت إلى المقاييس الحاليّة، لكن حالما يتمّ تأكيد الجائزة الكبرى فإنّ الخطّة تتمحور حول إتمام الأعمال قبل مايو المقبل.

وكان الراحل تشارلي وايتينغ قد تفقدّ الحلبة في الخريف الماضي، لكن من منظور المسار فقط، وليس من منظور البادوك ومنشآت المشجّعين.

وعندما سُئل حيال حلبة زاندفورت – التي تسابق عليها في الفورمولا 3 – وصفها لويس هاميلتون بـ "المدهشة"، بالرغم من أنّه اعترف بأنّ التجاوز كان صعبًا عليها.

وقال البريطاني: "كانت حلبة مدهشة عندما كنت يافعًا. لم تكن هناك أيّة تجاوزات هناك، لذا لا أعلم كيف ستكون الأمور مختلفة".

وأضاف: "لا أعلم إن كانوا قد غيّروا المسار، لكنّه كان مسارًا مُذهلًا للقيادة عليه في الفورمولا 3، لكن مثلما قلت فلم يكن بوسعك التجاوز حينها، لكنّني لا أعلم ما سيكون عليه الوضع بوجود مناطق دي آر اس".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

تصوير: دبليو تي سي آر

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق براون يدافع عن استراتيجية فيراري للإطارات في تصفيات باكو
المقال التالي مونزا تقترب من توقيع عقد جديد بمدة خمس سنوات للبقاء ضمن الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط