اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو: قوانين محرّكات الفورمولا واحد "لا تتناسب مع الهدف منها"

قال الصانع الفرنسي رينو أنّه منفتحٌ على تغييرات في قوانين محرّكات الفورمولا واحد خلال السنوات القليلة المقبلة، بعد إشارته إلى أنّ وحدات الطاقة الحاليّة "لا تتناسب" مع متطلّبات الرياضة.

تفاصيل رينو

الصورة من قبل: راينر إيهرهارد

رينو
محرك رينو اينيرجي اف1 2015
شعار فريق رينو
محرك رينو اينيرجي اف1 2015
سيارة رينو من دون الراعي ING

أوضحت رينو منذ عدّة سنوات أنّها لن تواصل المشاركة في البطولة في حال لم يتمّ الانتقال إلى التكنولوجيا الهجينة المزوّدة بشواحن توربينيّة، وهو ما تمّ تطبيقه مع بداية موسم 2014.

لكنّ القوانين الجديدة واجهت مؤخّراً كمّا هائلاً من التشكيكات من جانبَي التكاليف وعدم قابليّتها لدى الجماهير، حيث يخوض المصنّعون في الفترة الحاليّة جملة من المحادثات من أجل تقديم حلول بديلة لمجابهة خطر استقدام محرّكات مستقلّة بدءاً من موسم 2017.

ويتّفق سيريل أبيتبول مدير قسم الفورمولا واحد في رينو أنّ وحدات الطاقة الحاليّة قد لا تكون السبيل الأمثل لتقدّم البطولة إلى الأمام، لكنّه يعتقد أنّه سيكون من الخطأ الانتقال إلى حلول مختلفة جذرياً.

وقال الفرنسي في هذا الصدد: "تعدّ الأنظمة الهجينة مهمّة، ليس فقط لرينو وإنّما لجميع مصنّعي السيارات. في حال ألقيت نظرة على جميع المنتجات المستقبليّة لمعظم المصنّعين، فستجد أنّ كلاً منها يحتوي على بعض الأجزاء الهجينة".

وأضاف: "في حال سألتني عن أهميّة التركيبة الحاليّة للقوانين، فلن أخفي أنّني لست مقتنعاً تماماً بأنّنا نستخدم وحدات طاقة لا تتناسب تماماً مع الهدف من الفورمولا واحد الحديثة".

ثمّ تابع: "أتحدّث عن العرض المتقدّم للجماهير، والتكاليف بالنسبة للمصنّعين والفريق أيضاً، إلى جانب صوت المحرّكات وخدماتها إلخ...".

وأكمل: "كما يجب الحديث عن الجوانب الرياضيّة المرتبطة بالقوانين الحاليّة، مثل نظامَي مفاتيح التطوير والعقوبات، إذ هما مربكان للغاية. لا أعتقد أنّ القوانين الحاليّة رائعة".

وواصل شرحه بالقول: "لكن هل نحن بحاجة لاستبعاد كلّ ذلك بشكلٍ كاملٍ أو تحسين ما يجب تحسينه وإصلاح ما يجب إصلاحه؟ لست متأكّداً".

وأكمل: "المشكلة أنّه في كلّ مرّة نحاول فيها تطبيق قوانين جديدة مختلفة عن السابق لا تكون النتيجة بالضرورة رائعة".

واختتم: "الأمر الاعتيادي أن نطوّر القوانين بدل إجراء تغييرات جذريّة. من الصعب للغاية توقّع تأثيرات التغييرات الجذريّة. لكنّنا منفتحون على إجراء تعديلات على القوانين الحاليّة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاس: هدفنا حصد النقاط خلال موسمنا الأوّل في الفورمولا واحد
المقال التالي فيرشتابن: موسمٌ آخر للتعلّم هو الخيار الصائب

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط