اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو: سيكون من الخطر للغاية نقل التركيز إلى سيارة 2021 الآن

يعتقد مارشين بودكوفسكي المدير التنفيذي لفريق رينو بأنّه لا يزال "من الخطر للغاية" على أيّ فريق فورمولا واحد المجازفة بنقل تركيزه مبكّرًا إلى العمل على تصميم سيارة 2021، وذلك بالرغم من الأفضليّة التي تمنحها الانطلاقة المبكّرة.

دانيال ريكاردو، رينو

دانيال ريكاردو، رينو

دوم رومني / صور لات

مثلما أظهر فريق "براون جي بي" في 2009، فإنّ المراجعات الكبيرة للقوانين قد تُمثّل فرصة جيّدة لأيّ فريق للحصول على أفضليّة مبكّرة على منافسيه عبر الإلقاء بكامل ثقل موارده خلف السيارة الجديدة في مرحلة مبكّرة للغاية.

لكنّ بودكوفسكي يعتقد بأنّ حقيقة أنّ القوانين ستبقى على حالها لموسم 2020 تعني أنّ هناك مكاسب قليلة يُمكن تحقيقها الآن عبر نقل كلّ الجهود تجاه موسم 2021 كون ذلك سيترك الفريق عرضة للخسارة والتأخّر في 2020.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول مدى الإغراء الذي يُمثّله الانتقال المبكّر إلى تصميم 2021، قال بودكوفسكي: "أشكّ في ذلك كون موسم 2020 يبدو في الوقت الحاضر عام استقرار قانوني، لذا مهما كان ما تقوم به اليوم لموسم 2019 فسيُكسبك في 2020".

وأضاف: "إن أوقفت عمليّة التطوير لسيارة 2019 فستُلحق ضررًا بنفسك في 2019 و2020. قد تكون تلك إمكانيّة العام المقبل كون التأثير سيقتصر على 2020، لكنّ ذلك خطرٌ للغاية في الوقت الحاضر. لكنّ الأمر يتمحور حول عمليّة موازنة".

ثمّ تابع: "نعمل على مشاريع ثلاث سيارات بموارد تكون عادة مقتصرة على سيارتين. عليك الإقدام على بعض التنازلات وعليد تحديد أولويّاتك بعناية".

وأكمل: "أجل، لدينا محطّة مهمّة لموسم 2021 عبر التغييرات القادمة والفرص التي تتيحها، لكن لدينا أيضاً موسما 2019 و2020 في الوقت الحاضر ولا تزال لدينا طموحات لهما".

سقف النفقات

تُعدّ موازنة الموارد لموسم 2021 أكثر تعقيدًا نتيجة حقيقة التوجّه لاعتماد سقفٍ للنفقات حينها، وهو ما قد يتطلّب مراجعة كاملة للبنية التحتيّة للفريق.

وقال بودكوفسكي أنّه إلى حين أن يتبيّن ما سيكون مُضمّنًا في سقف النفقات فسيكون من الصعب للغاية التخطيط بشكلٍ مُسبق.

"من الصعب التعليق كون سقف النفقات لم يتمّ الانتهاء من العمل عليه بعد على صعيد التكاليف والحدود. لا يزال هناك حديثٌ حول مستوى السقف، لكنّ المستوى لا يعني أيّ شيء من دون حدود".

واختتم: "لذا تحتاج للإبقاء على المستوى وتغيير الحدود، ما يعني أنّك غيّرت المستوى بشكلٍ فعلي عبر ذلك. أي أنّ المستوى والحدّ لا يزالان قيد النقاش، والمستوى عالٍ في الوقت الحاضر...".

مارشين بودكوفسكي، رينو

مارشين بودكوفسكي، رينو

تصوير: صور ساتون

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس متأكّدة من عدم تراجع ثقة بوتاس بعد خسارته لنتيجة جيّدة في موناكو
المقال التالي بورشه قامت ببناء محرّكٍ لمشاركة محتملة في الفورمولا واحد في 2021

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط