اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو ستختبر نظامًا محدّثًا لاستعادة الطاقة الحركيّة في تجارب البحرين

يخطّط الصانع الفرنسي رينو لاختبار نسخة محدّثة من نظام استعادة الطاقة الحركيّة "أم جي يو-كاي" لموسم 2017 خلال تجارب الفورمولا واحد التي ستُقام في البحرين هذا الأسبوع، وذلك بهدف اعتمادها خلال الجولة المُقبلة في روسيا.

جوليون بالمر، رينو

صور لات

آلان بيرماني، مدير العمليات بفريق رينو وسيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو ونيك شيستر، المدير ا
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
دانيال ريكاردو، ريد بُل
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
جوليون بالمر، رينو
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ونيكو هلكنبرغ، رينو

دفعت بعض المخاوف المتعلّقة بموثوقيّة نظام استعادة الطاقة الحركيّة الجديد خلال التجارب الشتويّة بالصانع الفرنسيّ إلى اعتماد استراتيجيّة خالية من المخاطر خلال السباقات الافتتاحيّة عن طريق العودة إلى مواصفات العام الماضي.

إذ لم تكُن تلك خطوة مثاليّة بالنسبة للفريق المصنعيّ والفريقَين المتزوّدَين بمحرّكاته ريد بُل وتورو روسو بالنظر إلى أنّ النظام ذا المواصفات القديمة أثقل بخمسة كيلوغرامات ويستلزم زجاجة هواء إضافيّة بوزن واحد كيلوغرام من أجل التبريد.

لكن وبعد استقصاءات داخل مصنع محرّكات رينو في فيري، جلب الصانع الفرنسيّ نسخة محدّثة لاختبارها خلال يومي التجارب في البحرين، بدءًا من يوم غدٍ الثلاثاء.

وبخصوص ذلك قال المدير العام لرينو في الفورمولا واحد سيريل أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الفريق الفريق الفرنسيّ سيختبر النسخة الجديدة في البحرين لكنّ "الأمر يعود إلى الفرق الزبائن لتُقرّر" ما إذا كانت ستختبرها أم لا.

حيث قال: "وفقًا لاختبارات هذا الأسبوع، فقد يتمّ اعتماد النسخة الجديدة في سباق روسيا. إذ أنّ نظام «أم جي يو-كاي» قد يعود إلى الحلبة سريعًا".

وتابع: "حيث سيساعد ذلك بعض الشيء في مسألة الوزن والتركيب، لذلك ومن أجل كلّ هذه الأمور من الجيّد اعتماده مُجددًا. كما سيكون من الجيّد أن نحصل على ضبطٍ كامل لموسم 2017. إذ يساهم ذلك في منحنا الثقة في قدرتنا على تقديم أداءٍ جيّد وجلب تحديثاتٍ للسيارة والمحرّك".

في المقابل أوضح أبيتبول أنّ تخوّف رينو الرئيسيّ يتمثّل في الموثوقيّة إذ بمجرّد أن يتمّ حلّ تلك المشكلة سيوجّه الفريق تركيزه نحو الأداء واعتماد تحديثاتٍ جديدة على المحرّك.

يُشار إلى أنّ توقيت جلب المواصفات الجديدة بات أكثر أهمية هذا العام كون الفرق باتت محدودة بأربع وحدات طاقة فقط من دون عقوبة للموسم الذي يتضمّن 20 سباقًا.

"خطّتنا للمحرّك تُمثّل تحديًا كبيرًا بسبب مشاكل الموثوقيّة – إذ أنّ ذلك ليس الموقع الذي نرغب بالتواجد فيه" قال أبيتبول، مُضيفًا: "بمجرّد أن نسيطر على مسألة الموثوقيّة، أثق في أنّه سيكون بوسعنا استخلاص المزيد من إدارة الوقود والزيت. إذ أنّ هناك العديد من الجوانب التي بإمكاننا إحراز تقدّم فيها".

عند سؤاله إذا كانت هناك خطّة لاعتماد محرّك بمواصفاتٍ جديدة في برشلونة، قال أبيتبول أنّ ذلك كان الهدف أو على الأقلّ قبل العطلة الصيفيّة في السباق السابع أو الثامن، في كندا أو أذربيجان.

"هذا أحد الأمور التي نعمل تجاهها" قال أبيتبول، ثمّ تابع: "سنقوم بتحديث المحرّك قبل العطلة الصيفيّة بكلّ تأكيد، في السباق السابع أو الثامن. الأمر المهم للغاية هو أن يكون ذلك متزامنًا مع خطّة توزيع المحرّك".

واختتم بالقول: "بمجرّد أن نواجه مشكلة في الموثوقيّة، يعني ذلك أنّك بحاجةٍ إلى اعتماد محرّك بمواصفات جديدة. الأمر الذي نحن بحاجةٍ إلى ملاحظته ومراقبته لتنفيذ تلك الخطّة".

نُشير إلى أنّ رينو سجّلت أولى نقاطها هذا الموسم عندما أكمل نيكو هلكنبرغ سباق البحرين في المركز التاسع.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كيف نجحت حلبة البحرين في كسر الرقم القياسي لأعداد المتفرجين لسباق 2017؟
المقال التالي الإعلان عن تشكيلة السائقين المشاركين في تجارب الفورمولا واحد في البحرين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط