رينو تكشف عن خطتها حول دور بودكوفسكي ضمن طاقم العمل

كشفت رينو المزيد من التفاصيل حول الدور المرتقب للمدير التقني السابق لقسم الفورمولا واحد لدى الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" مارتن بودكوفسكي، والذي ضمّته العلامة الفرنسية للعمل ضمن صفوفها بدءاً من 2018.

رينو تكشف عن خطتها حول دور بودكوفسكي ضمن طاقم العمل
مارشين بودكوفسكي، المدير التقني للفورمولا واحد
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا وإريك بولييه، مدير التسابق بف
سيريل أبيتبول، المدير الإدري لفريق رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

بعد الاستياء الذي أعربت عنه فرق الفورمولا واحد نتيجة خشيتها من أن يكشف بودكوفسكي أسرارها التقنية لرينو - وذلك بحكم منصبه السابق مع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" - وافق المصنّع الفرنسيّ على تأخير انضمام المدير التقني السابق للفورمولا واحد إلى طاقم العمل في إنستون حتى الأول من شهر أبريل/نيسان المقبل.

أكدت رينو أنّ بودكوفسكي لن يشارك ضمن عملية تطوير هيكل سيارتها لموسم 2018 حتى ذلك الموعد، لكنها أوضحت أنه سينضمّ إلى جدول رواتب موظفيها بدءاً من شهر يناير/كانون الثاني حين سيبدأ العمل عن طريق الاطلاع على نشاطات رينو الأخرى في رياضة السيارات، إضافة إلى هيكلية الشركة.

وأوضح سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّه يتفهم مخاوف المنافسين حيال توظيف بودكوفسكي، لكنه أصرّ على أنّ تعيين المدير التقني السابق للفورمولا واحد جاء ببساطة بهدف مساعدة رينو على تطبيق أفكارها لموسم 2018.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "يمكنني تفهم شكوك الفرق، لكننا لا نوظّف أحداً من طينة مارتن ضمن منصب المدير التنفيذي فقط بناءً على ما يعرفه عن الفرق الأخرى".

وأكمل موضحاً أنّ رينو وافقت على خطة لتوظيف بودكوفسكي بشكل "عادل جداً للجميع".

وتابع: "قمنا بتوظيفه بناءً على إمكانياته، خبرته، مهاراته. فهو شخص يمتلك سيرة مهنية رائعة، خارج الفورمولا واحد كذلك، كما أنه الشخص المثاليّ لبناء الخطوة التالية لرينو في الفورمولا واحد".

واستكمل: "لسنا مهتمين بالأسرار المتعلقة بالسيارات الأخرى، كما أعتقد أنّ الدليل الجيد على كلامي يتمحور حول حقيقة موافقتنا على إبقائه بعيداً عن عملية تطوير الهيكل حتى شهر أبريل/نيسان".

وأضاف: "سيكون ضمن جدول رواتب موظفينا بدءاً من شهر يناير/كانون الثاني، لكنه لن يشارك ضمن عملية تطوير هيكل السيارة. بل ضمن أمور خارج الفورمولا واحد، وذلك بالتركيز على عدة نشاطات أخرى".

واسترسل: "أحتاج منه أن يتفهم منظمة رينو بشكلها الواسع. لا بد من المرور بعملية تأقلم قبل أن يتمكن من التركيز على تطوير الهيكل والنشاطات العملية التي سيشارك بها في إنستون بدءاً من شهر أبريل/نيسان".

التركيز على المستقبل البعيد

من جهة أخرى، أوضح أبيتبول أنّ جوهر مسؤوليات بودكوفسكي سيكون مكمّلاً لدوره التقنيّ، نظراً لأنّ رينو ترغب منه التركيز على كيفية تنظيم الفريق لنفسه مع الانتقال إلى الخطوة التالية في المنافسة، ما سيسمح للمدراء التقنيين الحالين نيك تشيستر، بوب بيل وريمي تافين التركيز على أداء السيارة الحالي.

"إنني مهتم بما سيجلبه لنا مارسين في المرحلة التالية" قال أبيتبول.

وأكمل: "عمل مارسين يتمحور في الحقيقة حول تحويل إنستون من منافس قوي جداً ضمن فرق الوسط إلى أحد فرق المقدمة".

وتابع: "سيقوم مارسين بالتركيز على بناء الفرق والإشراف على سير العمليات للتأكد من أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق طموحاتنا بحلول موسم 2020 أو 2021، حين سنبدأ المنافسة على اللقب".

واختتم: "أودّ من مارسين بناء فرق الفورمولا واحد المثاليّ للقرن الواحد والعشرين".

المشاركات
التعليقات
فورس إنديا: بيريز وأوكون نضجا بالشكل الكافي للتسابق فيما بينهما
المقال السابق

فورس إنديا: بيريز وأوكون نضجا بالشكل الكافي للتسابق فيما بينهما

المقال التالي

الفورمولا واحد تشهد ازدياداً في أعداد جمهور البثّ التلفزيوني ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي

الفورمولا واحد تشهد ازدياداً في أعداد جمهور البثّ التلفزيوني ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي
تحميل التعليقات