اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رينو تستهدف المركز الخامس في موسم 2017 من الفورمولا واحد

صرّح مدير قسم الرياضة في رينو جيروم ستول بأنّ الفريق يستهدف إحراز المركز الخامس ضمن بطولة الصانعين في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد مع مقاتلة الصانع الفرنسيّ الجديدة "آر أس17".

جيروم ستول، رئيس رينو سبورت

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

خلال حديثه في حفل إطلاق سيارة رينو الجديدة في لندن اليوم الثلاثاء، قال ستول بأن السيارة تمّ تصميمها "كي تُحقّق الأهداف المرجوة" بعد موسمٍ صعب في 2016.

حيث قال: "الأهداف بسيطة للغاية، إذ هي المرة الأولى التي نطوّر سيارة بأنفسنا، إذ نتوقع أن نكون في المركز الخامس ضمن ترتيب بطولة الصانعين".

وأضاف: "لدينا الفريق، الشركاء ومؤسسة تتم إدارتها تحت إشراف سيريل (أبيتبول، المدير العام)، وبوب بيل (المدير التقني)، لذا من الواضح أننا متعطشون للوصول إلى منصة التتويج وتحقيق النجاحات الآن".

ثمّ تابع: "أعتقد أنّ موسم 2017 سيكون رائعًاً بكلّ تأكيد، موسم مثير وعام حاسم – سنرى ما قام به الفريق في إنستون وفيري، إنه منتج نتشوّق لرؤيته".

وأكمل: "بدأ موسم 2016 مع وضع رؤية للمنافسة ضمن رينو، حيث وضعنا طموح المنافسة في الفورمولا واحد وقمنا بشرح خطتنا، حيث كان 2016 بشكل عامّ موسم العمل عن طريق استثمار الكثير بهدف إغلاق الفارق أمام أفضل الفرق، ومن ثمّ توظيف الكثير من الأشخاص وإعادة الهيكلة الكاملة لكلتا الشركتين بهدف تحقيق الأهداف المطلوبة. هذا ما نتوقعه في 2017 – أن تحقق السيارة الأهداف المطلوبة".

استثمارٌ كبيرٌ دليلٌ على الطموح

من جهته وصف سيريل أبيتبول استثمار الفريق الضخم في جانب العاملين منذ عودة الفريق إلى الرياضة كمصنّعٍ في 2016 بأنّه دليلٌ على طموح رينو للارتقاء بين الفريق هذا الموسم.

حيث قال: "كان هناك ضغط كبير على عاتق رينو عندما قرّرت العودة إلى الفورمولا واحد في 2016، بيد أنّ الفريق يحظى الآن بتجانسٍ وتواصلٍ مثاليين. إنّها مجموعة واحدة من الأشخاص الذين يعملون سويًا لتحقيق هدفٍ واحد".

وأردف: "نحن أسرع الفرق نموًّا في الفورمولا واحد، فلقد زادت العمالة لدينا بنسبة 25%، بعضها كانت عمالة مُستهدفة ... يُعدّ ذلك استثمارًا كذلك، فلطالما استثمرنا للحاق بالآخرين – أعتقد بأنّنا متقدّمين على الجميع في هذا الجانب".

واختتم بالقول: "بالنظر إلى القوانين، أرى بأنّنا نملك أفضل ما يُمكن أن تقدّمه التقنيات الجديدة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق سيروتكين ينضم إلى فريق رينو بدور السائق الاحتياطيّ في 2017
المقال التالي بروست سيلعب دور مستشارٍ لفريق رينو للفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط