اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو تجلب نسخة مُعدّلة من مُحركها لسباق إسبانيا


بعد البداية الكارثية التي واجهها الصانع الفرنسي رينو خلال إنطلاقة موسم 2015 يستعد قسم رياضة السيارات في رينو لتقديم نسخة معدّلة من وحدة طاقته لفريقي ريد بُل وتورو روسو نهاية هذا الأسبوع في إسبانيا.

وعانى الفريقان خلال السباقات الأربعة الماضية من مشاكل بالجملة في وحدة الطاقة خاصة من ناحية الموثوقية إذ سينتقل الأسترالي دانيال ريكياردو إلى استخدام محركه الرابع من أصل أربع محركات في هذه النقطة المبكرة من الموسم.

مشاكل رينو تمحورت أساساً حول ضعف الموثوقية وعدم استجابة المحرك لدواسة الوقود بشكل جيد بالإضافة إلى ضعف في الطاقة بالمقارنة مع وحدات طاقة فيراري ومرسيدس.

كل هذه الأمور ساهمت في توتر العلاقة بين رينو وريد بُل ووصلت إلى حد التلاسن العلني إذ ألمح أصحاب القرار في الفريق النمساوي إلى إمكانية الإنسحاب من البطولة في حال تواصلت تأدية المحرك على نفس الحال.

ومع اقتراب بداية مجريات جائزة إسبانيا الكبرى أولى الجولات الأوروبية، أعلن ريمي تافين مدير العمليات في رينو بأنّ شركته عملت بجد من أجل إدخال نسخة معدلة من وحدة الطاقة للتغلب على كل المشاكل التي واجهتها خلال بداية الموسم.

وقال: "تمكنا من الحصول على وقت كافٍ خلال الأسابيع الثلاثة الماضية من أجل دراسة البيانات التي حصلنا عليها منذ انطلاقة هذا العام".

وأضاف: "لقد عملنا ليلاً نهاراً من أجل التغلب على المشاكل التي واجهناها. سنقوم بجلب نسخة معدلة خلال هذا السباق لتحسن من الموثوقية واستجابة المحرك لدواسة الوقود".




كما تحدث عن متطلبات حلبة كتالونيا فيما يخص المحركات حيث يأمل الفرنسي أن تقدم وحدة الطاقة تأدية أفضل خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع.

وتابع: "تعتبر حلبة برشلونة حلبة تقليدية بالمقارنة مع السباقات الأولى من الموسم في ظلّ احتوائها على الكثير من المنعطفات المتوسطة والسريعة والقليل من المنعرجات البطيئة بالإضافة إلى خط مستقيم طويل".

واختتم: "وبناءً على ذلك، يضع المضمار عبئاً متوسطاً على وحدة الطاقة حيث يجب أن تقدم أداءً جيداً على جميع الأجزاء. نحن نتطلع قدماً للسباق الإسباني لرؤية ما أثمرت به جهودنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق مرسيدس يترقّب حجم الفائدة من التحديثات الجديدة
المقال التالي مرسيدس تدعم الفرنسي إستيبان أوكون في سلسلة سباقات الـ«جي.بي3»

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط