اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو تتطلّع لإعلان خططها للفورمولا واحد في أبوظبي

قالت رينو بأنها ستكون جاهزةً لتأكيد خططها في الفورمولا واحد واحتمالية الاستحواذ على فريق لوتُس قُرب موعد الجولة النهائية للموسم في أبوظبي.

شعار رينو سبورت للفورمولا واحد

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيريل أبيتبول، المدير العام لقسم الفورمولا واحد في رينو
باستور مالدونادو، لوتس
باستور مالدونادو، لوتس
سيريل أبيتبول، المدير العام لقسم الفورمولا واحد في رينو مع ديتر غاس، المسؤول عن سلسلة دي تي أم في أو
باستور مالدونادو، لوتس
رومان غروجان، لوتس

على الرغم من أن مُحادثات رينو مع لوتُس قد بدأت مُنذ عدة أشهر، إلا أن مدير قسم الفورمولا واحد في رينو سيريل أبيتبول يعتقد بأن المُفاوضات قد وصلت لمراحلها النهائية، بانتظار المُوافقة النهائية من المُدير التنفيذي للشركة الفرنسيّة كارلوس غُصن.

وخلال حديثه مع موقعنا «موتورسبورت» قال أبيتبول: "قد يتم الإعلان عن ذلك خلال سباق أبوظبي أو بعده أو حتى قبله"، وأضاف: "بصراحة، نحن نتحدث عن وقت ما عند تلك الفترة، قد يكون أقرب أو أبعد بقليل".

وتابع: "نحن نُدرك إجراءاتنا، ولكن علينا التواصل مع عالم الأعمال الواقعي. مع ذلك لا يوجد تاريخ مُتفق عليه وذلك مردُه لسببٍ بسيط وهو أننا لسنا مُتأكدين حيال ما يمكن أن ينتُج عن تلك الإجراءات".

دربَين

شرح أبيتبول أنه وعلى الرغم من أن رينو قد عملت خلف الكواليس من أجل حل المشاكل القانونية مع لوتُس، إلا أنه لا يزال هناك إجراءات ثانوية يجب إتمامها من ناحية الحُصول على مُوافقة غُصن لإعادة إحياء الفريق الأساسي للصانع الفرنسي.

وقال أبيتبول في هذا الصدد: "العمل مُستمر خلف الكواليس"، وأضاف: "لوتُس تمر بأوضاع صعبة، لذلك يتمّ العمل على وجهتين مختلفتين في نفس الوقت".

وتابع: "المسار الأول هو بالعمل على الصفقة مع لوتُس، وشراء الشركة التي لديها بعض الإرث العريق – من دون انتقادات، هنالك بعض الإرث – وهذا يستغرق وقتًا".

ثمّ أكمل: "نحن نسير في هذا المسار مع المُحامين والمُدققين وتمويل الشركات وما إلى ذلك. لذا الموضوع يتقدم".

وبالحديث عن المسار الآخر قال الفرنسي: "بالتوازي، تستمر رينو في تقييم برنامجها في الفورمولا واحد بشكلٍ عام. نتوقع أن يصل الطرفان في وقتٍ ما إلى قرارٍ، وتأكيدٍ واحتمالية التوقيع المُتبادل على الوثائق والإعلان عن ذلك. هذا هو تسلسل الأحداث، لكن لغاية الآن نحن نعمل على هذين الدربَين بالتوازي".

مسألة علامة

من ناحية أخرى قال أبيتبول أنّ غصن سيأخذ القرار النهائي حالما يُتمّ هو (أبيتبول) تحضير جميع المعلومات المتعلّقة بخيارات رينو طويلة الأمد في الفورمولا واحد.

وقال: "من المنطقي المشاركة في الفورمولا واحد، لكن عليك التفكير فيما هو أبعد من ذلك. لابدّ من الإشارة إليها كقيمة علامة رينو، وخطة الشركة، ونية مُديرها التنفيذي".

وتابع: "هنالك بعض التحركات في صناعة السيارات، وهنالك بعض التحركات في تحالف رينو – نيسان. أنا لا أقول بأن ذلك مُتصل ببعضه، لكن في نهاية المطاف هو الشخص الوحيد القادر على إجراء تقييم شاملٍ للموقف".

وختم بالقول: "إذا كُنا سنتحدث عن مُشاركتنا في الفورمولا واحد فإن الأمر بتعلق برُؤيته للسنوات الخمس أو العشر المُقبلة. إنه الوحيد الذي يحتل موقعًا يُمكنه من اتخاذ قرار حول موعد تزويده بجميع المعلومات التي يحتاجها".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس تقول بأن الاستراتيجيّات الثابتة أهون الشَّرين
المقال التالي أريفابيني: فيتيل كان "عنيداً" عند وصوله إلى فيراري

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط