اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رينو بإمكانها امتلاك رابع أفضل سيارة في 2017

يرى سائقا فريق رينو جوليون بالمر ونيكو هلكنبرغ أنّ الصانع الفرنسيّ بوسعه أن يملك رابع أسرع سيارة في الفورمولا واحد بحلول نهاية موسم 2017.

نيكو هلكنبرغ، رينو

الصورة من قبل: صور لات

نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو وإستيبان أوكون، فورس إنديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا ونيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو
نيكو هلكنبرغ، رينو

أعلنت رينو أنّها تستهدف المركز الخامس ضمن بطولة الصانعين هذا العام، الذي يُمثّل موسمها الثاني بعد عودتها إلى الفورمولا واحد كفريقٍ مصنعيّ.

إذ يُعدّ الصانع الفرنسيّ جزءًا من معركة فرق خطّ الوسط مع ويليامز، فورس إنديا، تورو روسو وهاس، حيث خسر نيكو هلكنبرغ فرصة إكمال سباق جائزة أستراليا الكُبرى الافتتاحيّ ضمن مراكز النقاط بحلوله في المركز الـ11.

وكانت المشاكل المتلاحقة التي تُعاني منها مكلارين مع مزوّد محرّكاتها هوندا قد فتحت الباب أمام فريقٍ أصغر ليكون أفضل البقيّة خلف فيراري، مرسيدس وريد بُل هذا الموسم.

وفي حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال بالمر أنّ موارد رينو كفريقٍ مصنعيّ بوسعها نقل الفريق إلى صدارة فرق خطّ الوسط على مدار الموسم.

"هدفنا كان المركز الخامس بيد أنّ الموقع الذي استهللنا به الموسم يبدو أقرب من ذلك" قال بالمر، مُضيفًا: "المعركة بين فرق خطّ الوسط محتدمة للغاية – ويليامز متقدّمة بعض الشيء، بيد أنّنا نملك الموارد للتقدّم على مدار الموسم نحو المركز الرابع. ربما لن نصل إلى ذلك الموقع على صعيد المركز النهائيّ، ولكن على الأقلّ من ناحية الأداء خلال المراحل القادمة من الموسم".

في المقابل قال البريطانيّ أنّه متحمّسٌ لرؤية التقدّم الذي بإمكان رينو تحقيقه مع سيارتها الجديدة بالكامل، وذلك بعد أن شاركت بنسخة مُحدّثة من سيارة فريق لوتس من موسم 2015 العام الماضي.

"يُمكنك بالفعل رؤية ما يحدث داخل المصنع إذ تتوالى نقاط الارتكازيّة على السيارة طوال الوقت" قال البريطانيّ، وأضاف: "إذ أنّ ذلك ما يضعنا في موقعٍ قوي كفريق – فأنا أعلم أنّ القادم أفضل بالنسبة لنا. لا أستطيع التحدّث بلسان الجميع لكنّنا ينبغي أن نكون متقدّمين خلال المراحل المُقبلة من الموسم".

هلكنبرغ: الأمر يعتمد على رينو في اقتناص المركز الرابع

تمكّن سائق هاس رومان غروجان من التأهّل في المركز السادس في ملبورن، في حين أنّ ويليامز، فورس إنديا، وتورو روسو هم من أحرزوا نقاطًا في السباق الافتتاحيّ.

من جانبه يرى هلكنبرغ أنّ رينو تقع "في مؤخّرة هذا الركب" في الوقت الحالي، لكنّه يتّفق مع بالمر في المقابل على أنّ المركز الرابع يُعدّ هدفًا واقعيًا بالنسبة للصانع الفرنسيّ.

"الأمر متقارب" قال هلكنبرغ، ثمّ تابع: "المعركة محتدمة بالفعل بين هذه الفرق. أعتقد بأنّ المركز الرابع يُمثّل هدفًا واقعيًا بيد أنّنا بالطّبع بحاجةٍ إلى القيام بالأمور الصحيحة، وأن نجلب الأجزاء والأدوات المناسبة على صعيد التطوير كي نصل إلى مبتغانا".

فيما شدّد الألمانيّ على أنّه ليس بوسع رينو التعامل مع وضعها كفريقٍ مصنعيّ كأمرٍ مسلم به ضمن سباق التطوير.

حيث قال: "إنّه أمرٌ مفيد بكلّ تأكيد أن تملك موارد أكثر وأضخم، لكن يتعيّن علينا الاستفادة منها كذلك، فالأمر لا يتعلّق بالكمية فقط – بل بالجودة أيضاً".

واختتم قائلًا: "سيتوجّب علينا أن نبرهن قدرتنا على بلوغ هدفنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تود: قلة التجاوزات "ثمن يستحقّ الدفع" لقاء سيارات أفضل في الفورمولا واحد
المقال التالي ألونسو: السيارات الجديدة لا تمنح السائقين فرصة للراحة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط