اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سائقو الفورمولا واحد على دراية "بالجرأة الكبيرة" التي تتطلبها حلبة زاندفورت

يرى العديد من سائقي الفورمولا واحد ذوي الخبرة في التسابق على حلبة زاندفورت أنّ جائزة هولندا الكبرى ستتطلّب "جرأة كبيرة" على هذا المسار، على الرُغم من متعة القيادة عليه.

نيكو هلكنبرغ

الصورة من قبل: إيه1 جي بي

خاض ريكاردو سباق بطولة "اف 3 ماسترز" على حلبة زاندفورت في 2008 و2009، كما قاد كذلك سيارة ريد بُل للفورمولا واحد هناك ضمن طلعات استعراضية.

ويُخطط منظّمو سباق زاندفورت إلى إجراء بعض التغييرات، بيد أنّ ريكاردو قال بأنّه سيكون من المثير القيادة هناك رُغم افتقار الحلبة لفرص التجاوز.

"لأكون صريحًا تمامًا، فالحلبة رائعة للغاية في القيادة عليها. فهي عالية السرعة ومن الطراز القديم، كما تتطلّب جرأة كبيرة. إنّها جيّدة من ناحية القيادة. لكن وفي ظلّ سرعتها ومدى ضيق بعض المناطق عليها، فلا أعتقد أنّها ستكون على ذات القدرة من الإثاة من ناحية التجاوز، ذلك هو شعوري المبدئي" قال ريكاردو.

وأضاف: "مع السرعة التي نقود بها حاليًا، فستكون ملاحقة السيارة الأخرى أمرًا صعبًا للغاية. هذا هو تحفّظي الوحيد على الحلبة، إذ أعتقد بأنّ السباق سيكون ذا وتيرة ثابتة. بخلاف ذلك أجد الحلبة رائعة".

وتابع: "أنا محتار بعض الشيء. إذ سيكون من الممتع القيادة على حلبة كهذه، لكن أن نتسابق، وفي ظلّ العرض الحالي للسيارات، فسيكون الأمر أشبه على الأرجح بسباق شوارع خلال بعض الأماكن. حيث سيكون من الصعب خوض سباق مثير هناك".

وأكمل: "قُدت هناك فقط خلال بعض العروض الاستعراضية (على متن سيارة فورمولا واحد)، لكنّني خضت سباقات هناك في الفورمولا 3، حيث تتطلّب الحلبة انتباهًا وجرأة كبيرين".

من جهته تشارك زميل ريكاردو ضمن صفوف رينو نيكو هلكنبرغ - الذي فاز بسباق الماسترز في 2008 وشارك كذلك على حلبة زاندفورت ضمن بطولة "أسه 1 جي بي" - مخاوف الأسترالي حيال التجاوز على الحلبة الهولندية.

فقال: "أحببت القيادة في زاندفورت خلال مسيرتي كناشئ في الفورمولا 3، وبي ام دبليو وأيه 1. أملك ذكريات جيّدة لحلبة وموقع رائعين، كما أنّ الجمهور الهولندي دومًا ما يكون متحمسًا وجاهزًا لمشاهدة سباق مثير".

وأردف: "هنالك منعطف سكييفلاك، والذي يتعيّن عليك أن تتمتّع بجرأة كبيرة خلاله، عليك أن تكون شجاعًا، إذ أثق بأنّه سيكون سريعًا للغاية في الفورمولا واحد، لذا سيكون من الممتع والمثير رؤية هذه السيارات هناك. لكن وحتّى في الفورمولا 3 كان التجاوز شبه مستحيل هناك. فتصميم المسار ليس الأكثر توفيرًا لفرص التجاوز والتسابق للأسف".

من جانبه، قال سائق مرسيدس فالتيري بوتاس - الذي فاز بسباق الماسترز في 2009 و2010 - أنّه سيستمتع بخوض ذلك التحدي على حلبة تعاقب على الأخطاء بشكل قاسٍ.

"إنّها حلبة رائعة، حلبة من الطراز القديم تحظى بحبّ السائقين. العقاب يكون شديدًا هناك على ارتكاب الأخطاء عند المقاطع عالية السرعة، إذ نشعر بأنّنا نخاطر بأنفسنا أكثر بعض الشيء على تلك الحلبة، ما يُعدّ شعورًا رائعًا للسائق" قال الفنلندي.

واختتم: "أتطلّع إلى ذلك السباق. إذ أنّه حتّى خلال سباقات الفورمولا 3 كان هنالك العديد من المتابعين والمتفرجين، إلى جانب الأجواء الجيّدة. أملك ذكريات جيّدة من مشاركاتي هناك. سيكون من الرائع العودة والقيادة على هذه الحلبة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس: انطلاقة بوتاس البطيئة مردّها انخفاض التماسك وليس القابض
المقال التالي مازيبين الأسرع لصالح مرسيدس خلال اليوم الأخير من تجارب برشلونة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط