اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريكاردو يتفهّم قرار ألونسو بالإنتقال لفريق مكلارن


أوضح السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنه يتفهّم قرار فرناندو ألونسو بالرحيل عن فيراري والإنتقال لفريق مكلارن على الرُغم من نجاح الحظيرة الإيطاليّة بالتغلّب على مرسيدس والفوز في الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي أقيمت في ماليزيا.

ورأى الكثيرون بأنّ ألونسو أخطأ في قرار إنتقاله الى مكلارن إذ عانى فريقه الجديد من بداية صعبة للغاية فشل على إثرها من تسجيل أيّ نقطة في أوّل جولتين من البطولة في أستراليا وماليزيا.

وقال ريكاردو لموقع «لوريوس» على شبكة الإنترنت "أعتقد بأنّ ألونسو قضى خمسة مواسم في صفوف فيراري إذ شعر بأنه قدّم كُلّ ما في وسعه من أجل الفوز بالبطولة إلّا إنه أخفق في تحقيق هذا الهدف. وبالتالي دخلت مكلارن هذا الموسم مع فصل جديد من أجل تحقيق شيء ما إذ رأى فرصةً سانحة له في هذا المشروع".

وأضاف "من الواضح بأنّ سيارة مكلارن ليست سريعة بما فيه الكفاية، ولكني مُتأكّد من أنّ الفريق سيتحسّن. يملك ألونسو وباتون خبرة طويلة. إنها مسألة وقت قبل أن يتمكّن الفريق من المنافسة".

وأكمل "يملك ألونسو ما يلزم للفوز بالبطولة. لا أعتقد بأنه يُشارك في السباقات من أجل زيادة الأرقام. ألونسو يسابق لهدف واحد وهو الفوز".

وفي غضون ذلك، أقرّ السائق الإسباني روبرتو مرعي الذي يُشارك مع فريق مانور بأنّ مُواطنه كان قادرًا على الفوز مع فيراري في ماليزيا إذ قال لصحيفة «الماركا» الإسبانيّة "بالطبع أعتقد بأنّ ألونسو كان قادرًا على الفوز مع فيراري".

وأضاف "ولكن لم يتوقّع أحد قيام فيراري بهذه القفزة. رياضة الفورمولا واحد مقعدة للغاية إذ إنّ المسألة أشبه باليانصيب عند إختيار فريق مُعيّن. لا أعتقد بأنه هو الوقت المناسب للضحك أو إنتقاد أيّ أحد. علينا أن ننتظر ونرى ماذا سوف يحدث نهاية الموسم أو حتّى بعد عدّة سنوات لأنّ ألونسو قال دائمًا بأن مشروعه مع مكلارن هو مُتوسط الى طويل الأمد".

وإختتم "فريق مكلارن تمكّن من تحقيق تقدّم كبير بين سباقي أستراليا وماليزيا. اعتقدت بأنه كان من المُمكن تجاوزهما (ألونسو وباتون) على الإنطلاق، ولكن كانت السيارة سريعة جدًا إذ لم أستطع القيام بأيّ شيء. لقد تفاجأت بسرعة سيارتيهما فور بداية السباق".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رايكونن: تأديتنا الجيدة لن تقتصر على سباق ماليزيا
المقال التالي مكلارن: سباق الصين قد لا يُظهر مُستوى التحسّن الذي حقّقناه

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط