اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريكاردو: هاميلتون أكثر حفاظًا على رباطة جأشه من فيتيل

يرى الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ قدرة لويس هاميلتون في المحافظة على رباطة جأشه كانت عاملًا رئيسيًا في فوزه ضمن معركته الخاصة مع سيباستيان فيتيل على لقب 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

صاحب مركز الإنطلاق الأول لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: شارلز كوتس / صور لات

كان هاميلتون – الذي اقتنص لقبه الرابع في الفئة الملكة قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم – السائق صاحب الأداء الأكثر ثباتًا في معركة اللقب، حيث نجح في إنهاء كلّ سباقٍ ضمن مراكز النقاط، في حين انسحب فيتيل في مناسبتين.

حيث خسر الألماني فوزًا محتملًا في سنغافورة عندما دافع بعدائيّة عن مركزه على الانطلاقة ما تسبّب في حادثة تصادمٍ أجبرته على الانسحاب.

ولاحقًا في باكو، خسر سائق فيراري فرصة إحراز الفوز عندما تمّت معاقبته على إثر صدمه لسيارة هاميلتون خلف سيارة الأمان خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى، بعدما شعر بأنّ غريمه البريطاني قد اختبره تحت الكبح.

"أحترم لويس على الموسم الذي خاضه هذا العام" قال سائق ريد بُل ريكاردو، الذي كان يتحدّث في باكو خلال حدثٍ للترويج لنسخة الموسم المُقبل من جائزة أذربيجان الكبرى في أبريل/نيسان 2018.

وأضاف: "لطالما كان سريعًا للغاية، إذ أعتقد بأنّه خاض موسمًا رائعًا بالفعل".

جديرٌ بالذكر أنّه كان من المتوقّع لريد بُل أن تنافس مرسيدس على لقب هذا الموسم، لكنّ المشاكل التي واجهت الفريق في النصف الأوّل من الموسم لم تمنح الحظيرة النمساوية بداية جيّدة، إذ لم يتمكّن الفريق من العودة بالشكل المطلوب.

وقد أنهت ريد بُل الموسم خلف مرسيدس وفيراري بفارقٍ كبير ضمن ترتيب بطولة الصانعين، في حين احتلّ ريكاردو وزميله ماكس فيرشتابن المركزين الخامس والسادس على الترتيب ضمن ترتيب بطولة السائقين.

"من سوء الحظ أنّ مرسيدس كانت قوية للغاية خلال الأعوام الأربعة الأخيرة. فقد كانت الفريق المهيمن على البطولة" قال الأسترالي.

وتابع: "اعتقدنا أنّنا سنملك هذا العام الفرصة لمقارعتهم. حيث كنّا تنافسيين في مواجهتهم خلال بعض السباقات، لكن ليس بالشكل الكافي للمنافسة على اللقب. في نهاية المطاف، أحرزت أنا وماكس المركزين الخامس والسادس في ترتيب البطولة، لذا فإنّنا لم نقترب حتى من الهدف الذي وضعناه لأنفسنا قبل بداية الموسم".

وأكمل: "ما نحن بحاجةٍ إلى فعله الموسم المُقبل كي نحظى بفرصة هو أن نبدأ الموسم بشكلٍ قوي. إذ أنّ تلك هي الفترة التي خسرنا فيها الكثير من زخمنا هذا العام. في بداية الموسم،  كنّا بعيدين للغاية خلف مرسيدس وفيراري".

واختتم: "أحرزنا تقدّمًا كبيرًا، ما يُعدّ أمرًا جيّدًا للغاية، لذا فنحن بحاجةٍ إلى مواصلة ذلك الزخم".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تأجيل انضمام بودكوفسكي إلى رينو حتّى أبريل المقبل
المقال التالي ليبرتي: غضب المشجّعين حيال الشعار الجديد أمرٌ جيّد للرياضة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط