ريكاردو: من يرتكب أخطاءً أقلّ سيحقّق الفوز في باكو

يعتقد الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ السائق الذي سيرتكب عدد أخطاء أقلّ خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى سيظفر بالفوز في نهاية المطاف، مؤكّدًا في الوقت ذاته على أنّ المتصدّرين سيكونون تحت تهديد عامل السحب.

ريكاردو: من يرتكب أخطاءً أقلّ سيحقّق الفوز في باكو
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري

شهدت عطلة نهاية الأسبوع الكثير من الأخطاء المتواترة من قبل جميع السائقين من دون استثناء وذلك نتيجة الرياح القويّة المتقلّبة في شوارع العاصمة الأذريّة.

وبعد أن قدّم وتيرة قويّة أمسٍ الجمعة، اكتفى ريكاردو بالمركز الرابع على شبكة انطلاق سباق باكو، لكنّه شدّد على أنّ السباق لن يكون سهلًا وسيتمحور حول التقليل من الأخطاء التي يتمّ ارتكابها.

وقال الأسترالي: "تؤثّر الرياح كثيرًا على السيارات. أعتقد بأنّ الشخص الذي سيفوز سيكون الأقلّ ارتكابًا للأخطاء وسيتمتّع أيضًا بالسيارة الأقلّ سوءًا".

وتابع: "لكن بشكلٍ جاد سيكون السباق صعبًا للغاية نتيجة الأحوال الجويّة الباردة، لهذا السبب سننطلق نحن الستّة على إطارات «سوبر سوفت» بالنظر إلى مشكلة تحبّب الإطارات".

وأضاف: "إطارات «ألترا سوفت» تتحبّب وبالنظر إلى الأجواء الأكثر برودة فعلى الأرجح ستتحبّب تلك التركيبة أكثر".

وأكمل: "أنا واثقٌ من أنّه سيكون سباقًا مثيرًا للاهتمام. ستكون هناك الكثير من الأحداث".

كما أشار سائق ريد بُل إلى أهميّة عامل السحب على الخطّ المستقيم الأطول في روزنامة البطولة، مؤكّدًا على أنّ سائقي الصدارة سيكونون عرضة لهجمات السائقين خلفهم، وذلك بالنظر إلى سهولة التجاوز حتّى بطاقة محرّك أقلّ.

وقال الأسترالي: "ليس الأمر مثل موناكو، يُمكنك التجاوز بطبيعة الحال هنا في حال كانت لديك سيارة أسرع، كما أنّ عامل السحب كبيرٌ للغاية. في حال كانت لدينا سيارة أسرع فسنكون قادرين على التجاوز".

وتابع: "في حال كنّا في الصدارة فحينها هناك مشكلة كبيرة. لكن إن كنّا في الخلف فليست هناك مشكلة على الإطلاق. الوضع ذاته بالنسبة للجميع".

وأكمل: "عامل السحب هنا كبيرٌ للغاية ويُمكنك التجاوز حتّى مع طاقة محرّك أقلّ، لذلك أعتقد بأنّ المتصدّرين سيتمّ تجاوزهم، أو سيكونون عاجزين بعض الشيء".

واختتم حديثه بالقول: "إمّا أن تتمتّع بأفضليّة كبيرة أو تسمح للسائق الذي خلفك بتجاوزك قبل المنعطف الـ 16".

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: مرسيدس غيّرت "كلّ شيء تقريبًا" على السيارة
المقال السابق

هاميلتون: مرسيدس غيّرت "كلّ شيء تقريبًا" على السيارة

المقال التالي

ألونسو: لا نحتاج إلى سباقٍ جنونيّ لتسجيل النقاط في باكو

ألونسو: لا نحتاج إلى سباقٍ جنونيّ لتسجيل النقاط في باكو
تحميل التعليقات