اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سجل هلكنبرغ "الضعيف ظاهريًا" لن يخدع ريكاردو

أوضح دانيال ريكاردو أنّه لن ينخدع بسجل زميله ضمن صفوف رينو في 2019 نيكو هلكنبرغ، والذي لا يحمل منصّة تتويج واحدة، إذ يعتقد بأنّ ذلك "ليس المستوى الحقيقي" للألماني.

نيكو هلكنبرغ، رينو ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

على الرُغم من اعتباره من قِبَل الكثيرين من بين أكثر سائقي الفورمولا واحد إثارة للإعجاب، وفوزه بسباق لومان 24 ساعة في 2015، إلّا أنّ هلكنبرغ لم يعتلِ بعد منصّة التتويج خلال 156 سباقًا خاضها في الفئة الملكة.

في المقابل، غادر ريكاردو صفوف ريد بُل - حيث سجّل سبعة انتصارات و29 منصّة تتويج خلال مسيرة استمرت لخمسة مواسم مع العلامة النمساوية - ليُجاور هلكنبرغ في الدفاع عن ألوان الفريق المصنعي لرينو.

حيث قال الأسترالي بأنّه سيكون بحاجة إلى ذكرياته السعيدة لفترات نجاحاته مع ريد بُل كي تسهّل عليه عملية انتقاله إلى فريقه الجديد والتفوّق على هلكنبرغ.

"سأحتفظ بكلّ تأكيد بالعديد من الأمور الإيجابية ولحظات النجاح التي عشتها، إذ سأجلبها معي لتمنحني الثقة بالانتقال إلى صفوف رينو. كما سأكون بحاجة لذلك أيضاً من أجل التفوّق على نيكو" قال ريكاردو لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "أعتقد بأنّ جميع من يعرفون الفورمولا واحد يعلمون معدنه كسائق. من ينظر من الخارج قد يعتقد بأنّه خاض 200 سباق أو شيء من هذا القبيل ولم يحقق منصّة تتويج واحدة، لكنّ جميعنا يعلم أنّ ذلك ليس مستواه الحقيقي. لذا أعلم أنّني بحاجة إلى جلب كلّ تلك الأمور معي، ليس فقط من أجل التفوّق عليه، ولكن كذلك من أجل المساعدة في تسريع وتيرة تقدّم الفريق".

يُشار إلى أنّ موسم ريكاردو الأخير مع ريد بُل شابته الكثير من مشاكل الموثوقية، قبل أن يتجرّع مرارة الهزيمة الكاملة على يد زميله ماكس فيرشتابن في ترتيب البطولة.

مع ذلك، فإنّ أبرز نتائج الأسترالي في 2018 تضمّنت فوزًا طال انتظاره في موناكو بالرُغم من العطل الذي واجهه في نظام استعادة الطاقة الحركية "ام جي يو-كاي"، إذ قال ريكاردو بأنّ ذكريات كهذه تملك تأثيرًا قويًا للغاية.

"سأظلّ متذكرًا فوزي في موناكو إلى الأبد، كونه وفي ظلّ ما واجهته، تمكّنت من تحقيق أبرز نتيجة في مسيرتي" قال ريكاردو.

وتابع: "العودة سائرًا إلى محطة الطاقة في ذلك اليوم عقب حديثي مع الصحافة ووسائل الإعلام، ورؤية الجميع وكيف كانوا، لقد كانت لحظة استثنائية عندما وقف الجميع يصفقون لي وكنت فخورًا للغاية بسعادتهم من أجلي. أقوم بذلك لنفسي ولهذه الرياضة، إذ أنّ اليوم الذي سأتوقّف فيه عن حبّ هذه الرياضة، سأتوقّف عن ممارستها".

واختتم: "كان من الرائع أن يكون لك مثل ذلك التأثير على الناس وقدرتك على إدخال السعادة على قلوبهم. تلك اللحظة جعلتني أشعر أنّني لا أقوم بذلك من أجلي فقط".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: لماذا ستكون مساهمات رايكونن في ساوبر أكثر إيجابية من فيراري؟
المقال التالي هوندا ترغب في بدء موسم 2019 مع ثالث أفضل محرك في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط