اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو: لقد خضتُ في الصين أحد أفضل السباقات في مسيرتي

على الرغم من تأهله في المركز الثاني لجائزة الصين الكبرى، إلا أن السباق لم يكُن سهلًا أبدًا أمام دانيال ريكاردو حيث تعرض لثقب في الإطار بينما كان ثانيًا ليتراجع كثيرًا، لكن تأديته في القسم الثاني من السباق سمحت له بالوصول إلى أعتاب منصة التتويج.

المؤتمر الصحفي: دانيال ريكاردو، ريد بُل

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

المؤتمر الصحفي: دانيال ريكاردو، ريد بُل  ونيكو روزبرغ، مرسيدس
انطلاقة سباق الصين
دانيال ريكاردو، ريد بُل
انطلاقة سباق الصين
دانيال ريكاردو، ريد بُل
دانيال ريكاردو، ريد بُل

بداية السباق كانت مثالية للأسترالي إذ سمحت له انطلاقته الجيدة بالتقدم إلى المركز الأول بشكل مؤقت قبل أن يعود الألماني نيكو روزبرغ وينتزعها منه بعد بضعة لفات.

وازداد يومه صعوبة حيث تعرض لثقب في الإطار بسبب الحطام المتناثر على الحلبة جراء الحوادث العديدة، ومن حسن حظه أنه كان قريبًا من منطقة الصيانة ليخرج بأخف الأضرار. ثم وجد نفسه عالقًا في الزحام ومجبرًا على تجاوز السيارات أمامه بعد خروج سيارة الأمان لتنظيف الحلبة.

"كانت هناك عدة حوادث خلال اللفة الأولى" قال ريكاردو، مضيفًا: "خلال اللفة الثانية، أذكر رؤية الكثير من الحطام المتناثر هنا وهناك، لكن لم يبدُ لي أنني اصطدمت بأحد القطع الكبيرة، كان أمرًا غير متوقع".

وأكمل: "بينما كنت بين المنعطفين الـ 11 والـ 12 شعرت بأن مؤخرة السيارة بدأت بالانزلاق، لذلك توجهت مباشرة بالحديث إلى الفريق وأخبرتهم أن الإطارات تهالكت. لقد تفاجأت كثيرًا لذلك شككت في الأمر".

وأضاف: "مع بالوصول إلى الخط المستقيم، شعرت بأن السيارة غير متزنة والإطار يتأرجح. كان حظًا عاثرًا، كما أن سيارة الأمان زادت من الأمر تعقيدًا".

لكنه تمكن من شق طريقه إلى الأمام والوصول إلى المركز الرابع خلف زميله بالفريق دانييل كفيات.

وقال بخصوص ذلك: "في القسم الثاني من السباق قدمت ربما أحد أفضل سباقاتي. نبدو في وضع جيد، في السباقات الثلاثة الأولى من الموسم برهنّا عن قوتنا في عدة مناسبات. وصراحة لم نتوقع أن نكون بهذا المستوى في هذا الوقت من الموسم".

ثم تابع: "أشعر تمامًا كما لو أننا في موسم 2014 حيث كنا نملك القدرة على المنافسة. أعتقد أنه كان بوسعي الوصول إلى منصة التتويج لولا المشاكل التي ألمت بي لكنني سعيد بذلك لأنني أدرك أنه بوسعنا تكرار ذلك في المستقبل، وبالطبع سنواصل القتال".

من جهته، بدا كريستيان هورنر غير راضٍ تمامًا عما آلت إليه مجريات السباق على الرغم من إشادته بالعمل الذي قام به الأسترالي.

وقال في هذا الصدد: "من المؤسف حقًا ما حدث لريكاردو وانثقاب أحد إطاراته، من حسن الحظ أن ذلك كان في المقطع الأخير من الحلبة. كان هناك الكثير من الحطام المتناثر كما أن توقيت خروج سيارة الأمان كان سيئًا ومع ذلك نجح في شق طريقه إلى الأمام".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ترتيب البطولة بعد سباق الصين
المقال التالي باتون "يأمل" أن تكون إستراتيجيّة مكلارين خاطئة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط