اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريكاردو: ريد بُل بحاجة للمزيد من الانتصارات لإقناعي بالبقاء

قال دانيال ريكاردو بأنّه يتعيّن على فريقه ريد بُل تحقيق المزيد من الانتصارات في بطولة العالم للفورمولا واحد في المستقبل القريب من أجل إقناعه بالبقاء معه في موسم 2019.

الفائز بالسباق دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الفائز بالسباق دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

صور ساتون

الفائز بالسباق دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
الفائز بالسباق دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ، المركز الثاني فالتيري بوتاس، مرسيدس، المركز الثالث كيمي رايكونن، فيراري وجوناثان ويتلي، مُدير فريق ريد بُل ريسينغ
الفائز بالسباق دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري

ينتهي عقد الأسترالي موفّى العام الجاري وهو يُعدّ أحد أبرز المرشّحين للانتقال إلى فريقَي فيراري أو مرسيدس في حال قرّر أحدهما تعويض أحد سائقيه الحاليّين.

وفي حين أنّ سرعة ريد بُل وبراعتها الاستراتيجيّة التي ساعدت ريكاردو على الفوز في الصين الأحد الماضي ستعزّز من فرصها للحفاظ على خدمات الاسترالي، إلّا أنّه قال بأنّ الأمور ليست بتلك البساطة في الوقت الحاضر.

وفي معرض حديثه خلال ظهوره في برنامج "المشروع" على القناة العاشرة الأستراليّة اليوم الثلاثاء، أوضح ريكاردو بأنّه يريد رؤية المزيد من الإمكانيّات من قبل ريد بُل.

وبالإلحاح عليه بخصوص أفكاره المستقبليّة، قال ريكاردو: "أريد أن أتواجد في أفضل سيارة بالتأكيد. أعتقد بأنّ نهاية الأسبوع الماضي أثبتت أنّه في حال حصلت على فرصة للفوز فيمكنني تحقيق ذلك. يُمكنني تحمّل ذلك الضغط والاحتدام.

وأضاف: "في حال تمكّنا من الفوز بالمزيد من السباقات مع ريد بُل الآن فحينها يُصبح الخيار جذّابًا. إن لم نتمكّن من ذلك فأعتقد بأنّ هناك خيارات أخرى على الأرجح".

وعند سؤاله عمّا إذا كان يرى ريد بُل غير جيّدة بما فيه الكفاية في حال لم ترفع من أدائها، أجاب ريكاردو: "أجل. قلت ذلك منذ البداية. الانتصارات تساعد، لكن في حال أكملنا كلّ سباقات هذا العام في المركز السادس فهذا يعني أنّ ذلك لم يعد يُمثّل الخيار الأكثر جاذبيّة بالنسبة لي".

وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بعد جائزة الصين الكبرى بأنّ الأمر يعود إلى فريقه لتقديم سيارة قادرة على الفوز من أجل ضمان بقاء ريكاردو.

لكنّه أشار في المقابل إلى أنّ على سائقه الأسترالي دراسة عوامل مثل الأجواء داخل الفريق مشيرًا إلى أنّ ذلك قد لا يكون بذات الجودة في الفرق الأخرى.

إذ أشار إلى استراتيجيّة فيراري في الصين التي بدت بأنّها ستضرّ بسباق كيمي رايكونن كمثال على الأشياء التي لن تكون رائعة بالنسبة لريكاردو في الفرق الأخرى.

وقال هورنر: "حسنًا في حال نظرتم إلى سباق كيمي كما تعلمون فلم أفهم تلك الاستراتيجيّة. أعتقد أنّ دانيال سعيدٌ في البيئة التي هو فيها. في حال تمكّنا من منحه سيارة مثل تلك التي في الصين فلماذا سيودّ التواجد في مكانٍ آخر؟".

المنافسة على اللقب

دُفع ريكاردو على إثر نجاحه الأخير في الصين إلى مركزٍ يُخوّله المنافسة على البطولة، لكنّه يعتقد بأنّه لا يزال من المبكّر للغاية الحديث بثقة حيال ذلك.

لكنّه أشار إلى أنّه في حال تمكّن فريقه من تقديم أداءٍ جيّدٍ في السباق المقبل في باكو، فإنّ المنافسة بشكلٍ كاملٍ ستكون واردة.

وقال الأسترالي: "أعتقد أنّه لا يزال من المبكّر للغاية قول أنّنا سننافس على اللقب كوننا فزنا نهاية الأسبوع الماضي".

وأضاف: "نحتاج للفوز باستمرار من أجل إظهار ذلك. لكن في حال تمكّنا من الفوز مجدّدًا في غضون أسبوعين في باكو فسأقول على الأرجح أجل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق أفضل المحادثات اللاسلكيّة من جائزة الصين الكبرى
المقال التالي باريكيلو خضع لعميلة جراحية لإزالة ورم في رقبته

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط