اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريكاردو: تقارير توقيعي المبدئي مع فيراري لموسم 2019 غير صحيحة

دحض السائق الأسترالي دانيال ريكاردو جميع التقارير التي تحدثت مؤخرًا عن توقيعه لاتفاقٍ مبدئي مع فيراري لموسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، مشيرًا إلى أنه أجرى محادثات مع فريقه ريد بُل فقط.

الفائز بالسباق دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

زاد الاهتمام بمستقبل الأسترالي عقب فوزه في الجولة الثالثة من الموسم الجاري على حلبة شنغهاي الصينية عقب قيادة استثنائية سمحت له بتحقيق فوزه السادس في الفئة الملكة بعد سلسلة من التجاوزات الناجحة.

ويرى البعض بأنّ ريكاردو يُعتبر السائق الأبرز المتاح في سوق الانتقالات للموسم المقبل مع اهتمام فيراري ومرسيدس بالحصول على خدماته.

ولكن، بعد التقارير الأخيرة التي زعمت بأنّ ريكاردو وقّع على اتفاقٍ مبدئي مع فيراري للدخول في مفاوضات حصرية بينهما فقط حتى نهاية شهر مايو/أيّار المقبل، أوضح الأسترالي بأنّ هذه التقارير غير صحيحة على الإطلاق.

وعلى هامش سباق جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو، قال ريكاردو "بإمكاني القول بأنّ هذه التقارير غير صحيحة".

وأشار ريكاردو بأنه دخل في مفاوضاتٍ مع فريقه الحالي ريد بُل من أجل تجديد عقده لما بعد موسم 2018.

وأضاف "لقد أجريت مفاوضات مع ريد بُل فقط. كنا منفتحين بعض الشيء مع بعضنا البعض حتى في العام الماضي، إذ قال الفريق عبر وسائل الإعلام أيضاً بأنه يرغب بالاحتفاظ بخدماتي. ولقد أجرينا بعض المحادثات حيال ذلك".

وأكمل "أنا على دراية بالتقارير الأخرى ولكنني لم أقم بأيّ شيء بخلاف ذلك. ما قيل ليس صحيحًا، على الأقلّ ليس حتى الآن. هذا مؤكّد".

يرغب ريكاردو في التواجد العام المقبل مع فريقٍ يُخوّله المنافسة على بطولة العالم، إذ وتبعًا للتلميحات حول تركيز فيراري بشكل مطلق على سيباستيان فيتيل استنادًا إلى استراتيجية كيمي رايكونن في الصين، أوضح الأسترالي بأنه لن يلعب دور السائق الثاني في أيّ فريق.

وقال "هناك بعض الأشياء بالتأكيد التي سأتأكّد من وضوحها أينما ذهبت. لا أريد الانتقال إلى فريق لا أشعر فيه بأني أملك الفرصة للمنافسة. في الوقت الحالي ما أحاول تحقيقه هو الفوز ببطولة العالم إذ أؤمن بأني أملك القدرة على فعل ذلك".

وتابع قائلاً "إذا قالي لي أحدهم: سنسمح لك بالانتقال إلينا ولكن لا يُمكننا القيام بذلك. فهذا لا يُعتبر خيارًا جذابًا بالنسبة لي. هل هذه الحالة موجودة في فريقٍ آخر؟ لا أدري حقًا ما تقوم به الفرق الأخرى".

واختتم "هناك دومًا وضوح وشفافية منذ انضمامي إلى ريد بُل في 2014. لذلك بالتأكيد هذه بيئة رائعة إذ أريد الاستمرار وفقًا لذلك في جميع الأمكان".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاس: قدرة ماغنوسن على التعامل مع المشكلات تساعده في معركته أمام غروجان
المقال التالي ثنائي ويليامز: خسرنا أفضلية السرعة على المقاطع المستقيمة مع سيارة 2018

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط