اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو "تشجّع" من فشل مغامرة فيراري مع إطارات "ألترا سوفت" في التصفيات

قال سائق ريد بُل دانيال ريكاردو بأنّ إخفاق فيراري على إطارات ألترا سوفت خلال التجارب التأهيلية منحه دفعة "للتفاؤل" حيال فرصه في سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

حاولت فيراري خوض القسم الثاني من التصفيات على إطارات ألترا سوفت، من أجل الانطلاق عليها في السباق، لكنّها تخلّت عن تلك الخطة بعد الطلعة الأولى وانتقلت إلى تركيبة الهايبر سوفت الأسرع عندما واجه سائقاها خطر الإقصاء من ذلك القسم.

وقد أخبر سائق القلعة الحمراء كيمي رايكونن فريقه بأنّه "لاجدوى" من اعتماد الإطارات الأقسى، لكنّ زميله سيباستيان فيتيل ظنّ أنّ بوسعه العبور إلى القسم الثالث من التصفيات إذا ما أكمل طلعة أخرى على إطارات الألترا سوفت – بيد أنّ فيراري وجدت تلك مغامرة "خطيرة للغاية".

في المقابل، حصل ريكاردو – الذي سينطلق من المركز السادس – على تشجيع من حقيقة أنّ فيراري حاولت تجنّب الانطلاق على إطارات هايبر سوفت سريعة التآكل.

وفي ظلّ قدرة سيارة ريد بُل "آر بي14" على الحفاظ على عُمر الإطارات على المسافات الطويلة، يأمُل الأسترالي أن يضطرّ بعض منافسيه إلى إجراء توقّفين بدلًا من توقّف وحيد في السباق الذي يمتدّ لـ61 لفّة.

"أعتقد بأنّ وتيرتنا على المسافات الطويلة ستكون جيّدة. إذ بوسعنا الاعتناء بالإطارات على نحوٍ جيّد" قال ريكاردو.

وأضاف: "لكن وإذا ما خاض الجميع السباق بتوقّف وحيد، سيكون من الصعب القيام بأيّ شيء، حتّى التجاوز، لو لم يرتكب أحدهم خطأ، سيكون الأمر حينها صعبًا للغاية".

وتابع: "أشعر بالتفاؤل بعدما حاولت فيراري في البداية عبور القسم الثاني من التصفيات على إطارات ألترا سوفت. إذ يعني ذلك بأنّهم لا يرغبون الانطلاق على تركيبة هايبر سوفت الأسرع، لذا من الممكن أن يواجهوا المشاكل خلال السباق. إذ آمُل أن يخوض البعض السباق بتوقّفين، ما سيمنحنا فرصة جيّدة مع توقّف وحيد".

يُشار إلى أنّ التجاوز أمرٌ صعب للغاية على حلبة شوارع سنغافورة، إذ اعترف ريكاردو بأنّ آماله للإنهاء بمركز أفضل من الذي سينطلق منه تعتمد فقط على "الاستراتيجية، أو ارتكاب أحدهم للأخطاء مثل ما حدث في 2015".

"واقعيًا، فرص التجاوز هنا ضئيلة للغاية" قال ريكاردو، مُضيفًا: "ربما يكون الحلّ الأمثل هو محاولة الحفاظ على هذه الإطارات لفترة طويلة، لخوض السباق بتوقّف وحيد".

 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق جولة سبا دفعت مرسيدس نحو خطوة "كبيرة" على صعيد الأداء في التصفيات
المقال التالي وولف يريد تباحث المجموعة الاستراتيجيّة في فكرة السيارة الثالثة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط