اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو: الثقة هي مفتاح تأديتي في موناكو وليس المحرّك الجديد

أكّد الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ أداءه القويّ الذي أظهره خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة موناكو الكبرى يعود إلى ثقته العالية بالأساس وليس للنسخة المحدّثة من وحدة طاقة رينو التي يستخدمها نهاية الأسبوع الجاري.

دانيال ريكاردو، ريد بُل

دانيال ريكاردو، ريد بُل

أكس بي بي Images

تصدّر سائق ريد بُل الحصّة الثانية بفارق ستّة أعشارٍ من الثانية عن أقرب ملاحقيه لويس هاميلتون حيث كان السائق الوحيد القادر على كسر حاجز الـ 1:15 دقيقة خلال منافسات الخميس.

وفي حين أنّ البعض أشار سريعاً إلى أنّ وتيرة الأسترالي تعود إلى المحرّك الجديد، إلّا أنّ ريكاردو أكّد أنّ أداءه يعود بالأساس إلى ثقته العالية حول شوارع الإمارة وليس المحرّك.

وقال الأسترالي لقناة سكاي سبورتس: "شعرت بالراحة أكثر داخل السيارة في فترة ما بعد الظهر من ناحية التوازن، أعتقد أنّنا أحرزنا خطة جيّدة إلى الأمام".

وأضاف: "المحرّك الجديد ساعد قليلاً، لكن لدينا سيارة جيّدة هنا، أعتقد أنّ كلاهما قدّم أداءً جيّداً".

وأكمل: "أعتقد أنّنا في مجال عملٍ جيّد، لكنّ ذلك يعتمد على حالة المسار خلال يوم السبت، في حال لم يتغيّر كثيراً فلن نعدّل الكثير في ضبط السيارة، ثقتي عالية داخل السيارة وذلك هو الأمر الأكثر أهميّة هنا في موناكو".

وتابع: "لننتظر ونرى ماذا سيحدث خلال التجارب التأهيليّة، لكنّني سعيدٌ بنتيجة اليوم، هذا المسار يتيح لك المزيد من المكاسب في حال كنت تنوي الضغط إلى الحدود القصوى".

وبالحديث عن هدفه للسباق، قال الأسترالي: "أهدف لتحقيق الفوز، أشعر أنّ وقتي قد حان، وهذا المسار الأفضل لتحقيق ذلك. يمكنك أن تُظهر شخصيّتك على هذا المسار من خلال الالتزام والثقة".

وأضاف: "أعتقد أنّ مرسيدس ستستخدم كامل قوّتها لاحقاً، لكنّنا نأمل البقاء في الأمام".

وعندما سئل عن تقييمه لتأثير المحرّك من جهة وأدائه هو من جهة أخرى، أجاب ريكاردو مازحاً: "سأقول 99.9 بالمئة أنا و 0.1 بالمئة بالنسبة للسيارة والمحرّك".

وكان الأسترالي أسرع من الجميع في المقطع الثالث والأخير من الحلبة على وجه الخصوص، بالرغم من أنّه أكّد عدم سعادته بالتعديلات التي أُدخلت عليه.

وقال حيال ذلك: "أعشق المقطع الثالث من الحلبة، أعتقد أنّني كنت سريعاً في المقطع الثالث على وجه الخصوص منذ انضمامي إلى ريد بُل. القيادة فيه ممتعة منذ المنعطف الـ 12 مروراً بقسم المسبح".

وتابع: "الأمر محبط بعض الشيء بسبب التغييرات التي أدخلت على المنعطف هناك حيث لم يعد يُمثل تحدياً مثل السابق، سأتحدّث حول هذا الموضوع خلال اجتماع السائقين لاحقاً على أمل أن يعيدوه كما كان عليه في السابق".

وأكمل: "عادة ما تكون السيارة تنزلق قليلاً عند ذلك المنعطف بسبب تغيير الاتّجاه يساراً ويميناً، لكنّها كانت عبارة عن خطٍ مستقيم اليوم، لا أزال أستمتع بذلك القسم لكنّني أعتقد أنّه كان يمثّل تحدياً أكبر في السابق".

هورنر "منبهر"

من جهته أبدى مدير الفريق كريستيان هورنر إعجابه بأداء سائقه الأسترالي، حيث تسعى الحظيرة النمساويّة لإحراز فوزها الثاني على التوالي.

وقال البريطاني: "كانت حصّة مثيرة بالنسبة لريكاردو، كان أسرع من ثنائي مرسيدس على متن مجموعتي الإطارات".

وأضاف: "من الواضح أنّ لا أحد يعلم كميات الوقود المستخدمة وإعدادت المحرّكات، لكنّها انطلاقة جيّدة لعطلة نهاية الأسبوع. بدت محاكاتنا للفات السريعة والأخرى الطويلة تنافسيّة".

وأكمل: "يقود بطريقة دقيقة ونظيفة كأنّه يعيش حالة انسجامٍ تام مع السيارة. من الرائع مشاهدة ذلك، كما أنّ السيارة تعمل بشكلٍ جيّدٍ للغاية، الأزمنة تتحدّث عن نفسها".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ألونسو وباتون يشكّكان بإمكانية إنهاء مكلارين لهيمنة مرسيدس
المقال التالي فيتيل: فيراري أقوى مما تبدو عليه بعد هذا "اليوم السيء"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط