اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو: التغلّب على ريد بُل ممكن في كندا بعد نتيجة التصفيات الواعدة

أبدى سائق رينو دانيال ريكاردو ثقته بقدرته على البقاء أمام غريميه من ريد بُل بيير غاسلي وماكس فيرشتابن بعد تأهّله في المركز الرابع لسباق جائزة كندا الكبرى.

دانيال ريكاردو، رينو

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

سجّل ريكاردو بالأمس على حلبة جيل فيلنوف أفضل نتيجة له في التصفيات منذ انضمامه إلى رينو، متفوّقًا على المركز السادس الذي تأهّل به في موناكو.

وبدا ريكاردو - الذي سينطلق على إطارات "سوفت" بينما سينطلق ثلاثي المقدّمة على إطارات "ميديوم" - واثقًا أنّ بوسعه خوض سباق قوي. بينما سينطلق غاسلي من المركز الخامس أمام زميله فيرشتابن الذي تقدّم إلى المركز التاسع على شبكة الانطلاق النهائية بعد عقوبتَي كارلوس ساينز الإبن وكيفن ماغنوسن.

"أعتقد أنّ لديّ فرصة بكلّ تأكيد، لا أعلم كيف كانت وتيرتهم على المسافات الطويلة، لكن وإذا ما حظينا بوتيرة سباق جيّدة، حتّى مع مستوانا الحالي، فبوسعنا الخروج بنتيجة قوية. التجاوز ممكن هنا، لكنّها ليست الحلبة الأسهل للتجاوز" قال ريكاردو.

وأضاف: "إذا ما تمكّنت من الحفاظ على وتيرة جيّدة وأبقيت على الإطارات بحالة مقبولة خلال السباق، فسنحظى بفرصة إكمال السباق ضمن الخمسة الأوائل. أتوقّع تقديم انطلاقة جيّدة والتقدّم ضمن الثلاثة الأوائل، ومن ثمّ سنرى ما سيحدث".

وتابع: "أثق في أنّه وبعد بضع لفّات ستبدأ إطارات ميديوم بتقديم أداء أقوى، فيما سيتراجع أداء إطارات سوفت، لكنّ تلك هي المرحلة التي نحتاج إلى أن نكون أذكياء خلالها وأن نتوقّف في الوقت المناسب ونتقدّم من هناك".

اقرأ أيضاً:

وقال ريكاردو أنّه توجّب عليه الحفاظ على رباطة جأشه بعد ارتكابه لخطأ مبكّر في لفّته الأخيرة بالقسم الثالث من التصفيات، إذ اعترف بأنّه لم يظن بأن نتيجته تلك ممكنة بعد انزلاق سيارته عند المنعطف الثاني.

فقال: "إذا ما أُخبرت في أثناء خروجي من المنعطف الثاني بأنّني سأتأهّل رابعًا، كنت لأراهن بالكثير من المال على أنّ ذلك لن يحدث. لكنّني حاولت الحفاظ على هدوئي وعلمت أنّ بمقدوري تقديم لفّة جيّدة. إذ كانت لفّتي نظيفة بدءًا من المنعطف الثاني، وكنت سعيدًا للغاية بذلك".

في المقابل، شدّد ريكاردو على أنّه كان من المهم أنّ فريقه لم يُدخل الكثير من التغييرات على السيارة على مدار نهاية الأسبوع في مونتريال، إذ وصلت رينو إلى كندا بإعدادات أساسية جيّدة.

"أحظى بشعور أفضل مع السيارة في كلّ نهاية أسبوع، تواجدت ضمن القسم الثالث للتصفيات في ثلاث مناسبات متتالية الآن، وهذا أمر جيّد. كذلك مع الفريق الهندسي، فبالكاد عدّلنا على السيارة طوال نهاية الأسبوع" قال ريكاردو.

وأردف: "أعتقد بأنّهم علموا نوعًا ما ما أحتاجه من السيارة وما أحبّه بالقدوم إلى هنا، وتلك علامة جيّدة كذلك وتمنحني الثقة".

واختتم: "أحد الجوانب التي طالما حاولنا القيام بها بذات القدر من الجودة مثل ريد بُل هو أن نكون جيّدين للغاية في مناطق الحفف الجانبية، الكبح، إلى آخر هذه الأمور. لقد حققنا تقدّمًا كبيرًا منذ جولة ملبورن، إذ من الرائع للغاية أن نصل إلى هذه النتيجة هنا".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس: ضغط المنافسين نحو تغيير إطارات البطولة "أمرٌ انتهازي"
المقال التالي مرسيدس لن تُخفّض طاقة محرّكها بالرغم من مشكلة سترول

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط