اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريكاردو: الأداء في سبا دفعة إيجابية بالرغم من قلة النقاط

يرى دانيال ريكاردو أن أداء فريقه رينو في جائزة بلجيكا الكبرى يعتبر دفعة إيجابية، بالرغم من عدم تسجيل كمية أكبر من النقاط.

دانيال ريكاردو، رينو

دانيال ريكاردو، رينو

أندي هون/ صور لات

تلاشت آمال الأسترالي في إنهاء السباق ضمن المراكز العشرة الأولى مع الخروج من المنعطف الأول عندما ارتطم به لانس سترول سائق ريسينغ بوينت، ما أدى إلى تضرر الجانب الأيمن لسيارته بشكل كبير، ما أدى إلى انخفاض كبير في ارتكازية سيارته طوال السباق الذي أنهاه بالمركز الـ 14.

وبالرغم من أن زميله نيكو هلكنبرغ تمكن من إحراز المركز الثامن، يعي ريكاردو جيداً أن مجريات الجولة برمتها كان من الممكن أن تسير بشكل أفضل، خاصة لو لم يتلقى الفريق عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق لاستعمال محركات جديدة.

حيث أجاب حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال رأيه بمجريات جولة سبا: "لقد كانت واعدة، أعتقد أنه حتى خلال السباق، مع سيارة متضررة، صمدنا بشكل جيد جداً".

وأكمل: "منذ عطلة نهاية الأسبوع، أعتقد أننا قدمنا وتيرة جيدة جداً جداً. ومع الوصول إلى حلبات لا تتطلب ارتكازية مرتفعة، مثل مونزا، أعتقد أن الوضع مبشّر".

وتابع: "لذا، علينا مواصلة العمل. من الواضح أننا فوّتنا فرصة تسجيل النقاط بكلتا السيارتين، أعتقد أننا كنا بالتأكيد لنسجل كمية جيدة، لكننا سنواصل العمل".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، كشف ريكاردو أن ضعف الارتكازية الذي عانى منه عقب الارتطام مع سترول جعل من سيارته غير مستقرة إذ باتت قيادتها أكثر صعوبة بكثير.

فقال: "كامل القسم الجانبي الأيمن للأرضية ذهب، لا يمكنني القول أنها تضررت، لقد اختفت بالكامل".

وأكمل: "تكلمت مباشرة مع الفريق، وأذكر أنني مررتُ في ’أو روج’ وكانت السيارة غير مستقرة، لذا دخلت المنصة".

وتابع: "اعتقدت أننا سننسحب لأنني توقعت الكثير من الضرر، من ثم وضعنا إطارات ’ميديوم’ وخرجتُ، وبالرغم من أنني استفدتُ منها، لكن لم يكن يبدو أن وتيرة الآخرين قوية".

واسترسل: "لذا أعتقد أننا قمنا بمحاولة استخلاص أفضل ما يمكن، وأعتقد أننا وصلنا وحافظنا على المركز السابع لفترة من الوقت. لم يكن بوسعي تصديق ذلك حقاً، لكنني قلت في نفسي أنني ربما أسجل بعض النقاط في نهاية المطاف".

واختتم: "خوض ’أو روج’ يعتبر مسألة سهلة مع هذه السيارات، لكنني وفي كل لفة كنت أحبس أنفاسي أو أرفع قدمي عن دواسة الوقود. في الحقيقة، كنت فخوراً بصمودنا كل هذه الفترة، لكن في نهاية المطاف لم يكن بوسعنا القيام بأكثر من ذلك".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق حلبة سبا تأمُل إتمام خطط تعزيز السلامة عند منعطف "راديون" هذا العام
المقال التالي مرسيدس وفيراري تتوجّهان إلى مونزا مع مخاوف حيال موثوقيّة محرّكَيهما

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط