اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هل ستؤثر تغييرات القوانين لموسم 2019 على سرعة السيارات؟

بعد إكماله أوّل تجارب على جهاز المُحاكاة، وجد فريق ريسينغ بوينت أنّ التغييرات على قوانين الفورمولا واحد لموسم 2019 قد نتج عنها "خسارة بضع ثوانٍ في زمن اللفّة الواحدة" و"أسوأ نتيجة ممكنة لأداء السيارة".

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وإستيبان أوكون، ريسينغ بوينت فورس إنديا وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت فورس إنديا

الصورة من قبل: جايمس غاسبيروتي/ صور ساتون

القوانين التي تشمل تبسيطًا في تصميمَي الجناحين الأمامي والخلفي سيتمّ تقديمها هذا العام بهدف تحسين المنافسة على الحلبة عبر تقليل تأثير الاضطرابات الهوائية الخارجية على الجناح الأمامي وتسهيل ملاحقة السيارات لبعضها البعض عن قُرب.

وبينما لم يتمّ بعد تأكيد ما إذا كانت تلك التغييرات ستحسّن من نوعية التسابق وتسهّل عملية التجاوز، قال آندي غرين المدير التقني لدى ريسينغ بوينت أنّ التعديلات "الصغيرة نسبيًا" على القوانين كان لها تأثير "بالغ" على أداء وتوازن السيارة.

"لقد شهدنا تأثيرًا كبيرًا، وعندما اختبرنا التصميم للمرّة الأولى في نفق الهواء قبل بضعة أشهر، وجدنا خسارة لبضع ثوانٍ في اللفّة الواحدة، كما كان توازن السيارة سيئًا كذلك. لقد كانت أسوأ نتيجة ممكنة" قال غرين.

وأضاف: "آمُل أن يكون لتلك التغييرات تأثير إيجابي على المنافسة ونوعية التسابق. فنحن، مثل الجميع، لطالما حاولنا الخروج وشقّ طريقنا من تلك الحفرة التي وقعنا فيها مع تلك القوانين الجديدة. فتلك التغييرات ليست بسيطة، ليس على ذات القدر مع تغيير كامل لتصميم السيارة، لكنها قريبة للغاية".

وتتوقّع الفرق سباق تطوير في بداية موسم 2019، وتحديدًا ضمن سعيها لتعويض الارتكازية المفقودة عبر المكوّنات الانسيابية الأكثر تبسيطًا.

حيث يرى غرين أنّ منحنى التطوير سيكون "حادًا للغاية"، إذ قال بأنّه وخلال مرحلة تصميم سيارة 2019 جلب الفريق تحديثات طوال الوقت في محاولة للتأقلم مع تغيير الأداء الذي يشهده النموذج.

يُشار إلى أنّ ريسينغ بوينت هو الفريق الجديد المنبثق من فريق فورس إنديا القديم الذي دخل تحت الحراسة القضائية في الصيف الماضي، إذ لا يبدو غرين واثقًا من أنّ الفريق كان ليتعامل بشكل جيّد مع تغييرات القوانين تلك تحت إدارته القديمة ومواردها الضعيفة.

"إنّه تحدٍّ كبير" قال غرين، مُضيفًا: "أعتقد بأنّ فريق فورس إنديا القديم كان ليعاني كثيرًا مع ذلك، إذ أنّ تغييرات هيكلية كان يجب أن يتواصل تطويرها على مدار الموسم".

وتابع: "نحن في موقع أفضل بكثير الآن، وذلك سيساعدنا كثيرًا".

وفي حين أنّ تأثير تلك التغييرات على أداء السيارة كان واضحًا خلال عملية التطوير، حذّر غرين بأنّ الفورمولا واحد "ستعاني من أجل رؤية فارق كبير في ملاحقة السيارات لبعضها البعض عن قُرب".

فقال: "آمُل أن أكون مخطئًا، وأن ينتج عن كلّ ذلك العمل بعض الجوانب الإيجابية، لا سيّما في ملاحقة سيارة أخرى".

واختتم: "لكن من خلال التحليلات التي رأيناها، فإنّ الفارق يبدو صغيرًا للغاية".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ميك شوماخر قريب من نيل دور سائق ناشئ مع فيراري
المقال التالي رئيس فيراري ينفي أقاويل وجود "تصدّع" في الإدارة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط