اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريد بُل: إنطلاقة موسم 2015 تُمثّل "دعوة للإستيقاظ" لرينو


قال مستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو بأنّ انطلاقة الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد تعتبر دعوة للإستيقاظ لمُزوّد الفريق بوحدات الطاقة رينو بعد النتائج المتعثّرة خلال السباقين الإفتتاحيّين من البطولة.

وأحرز سائق الفريق الأسترالي دانيال ريكاردو المركز السادس في في حين لم يتمكّن زميله دانييل كفيات من الإنطلاق في السباق بسبب مشكلة في علبة التروس. أمّا في نهاية الأسبوع الماضي في فالنتائج لم تكن أفضل حالاً بعد انهاء كفيات وريكاردو في المركزين التاسع والعاشر تواليًّا، في ظلّ معانتهما من مشاكل في المكابح بالإضافة إلى تعرّض ريكاردو لأضرار في جناحه الأمامي.

النتائج التي أحرزها الفريق وضعته في المركز السادس على جدول في بطولة هذا العام، بفارق 65 نقطة عن المتصدّر مرسيدس وهو ما أدّى إلى انقسام واضح أمام وسائل الإعلام بين الفريق النمساوي ورينو.

وفي حوارٍ أجراه مع الموقع الرسمي للفورمولا واحد على شبكة الإنترنت قال ماركو: "لقد مررنا بسنوات ناجحة للغاية مع رينو لذلك لم يكن من المتوقّع أن نمرّ بموسم صعب خلال العام الماضي في ظلّ عدم قدرة وحدة الطاقة الخاصة بنا على مجاراة تلك من مرسيدس".

وأضاف: "لقد قمنا ببعض التحسينات خلال الموسم وكنّا الفريق الوحيد الذي تمكّن من الفوز بسباقات بجانب مرسيدس. لذلك مثّلت الانطلاقة السيّئة للموسم الحالي كارثة أكبر حجمًا من العام الماضي".



وتابع: "نحن الآن نُعاني للموسم الثاني على التوالي من المشاكل إذ بتنا نحتلّ المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين خلف فريق الناشئين لدينا (تورو روسو)."

وحول ما تمثّله كلّ هذه المعطيات تابع ماركو: "بطبيعة الحال يعدّ هذا نداءً للإستيقاظ للمسؤولين في فيري معقل رينو وقد وعدونا بتقديم تحسّن ملحوظ على مستوى الأداء خلال مجريات الموسم ما سيمكّننا من الإقتراب مجدّدًا من المقدمة".

وأوضح ماركو بأنّ فريقه يجب أن يتعافى، لكن الأمور يجب أن تتغيّر على المدى البعيد.

وعندما سُئِل حول الحدّ الأدنى من متطلّباته لهذا الموسم، ردّ قائلاً: "تورو روسو يجب أن تكون في المركز الخامس وريد بُل في المركز الثالث".

واختتم: "مع المعوقات التي لدينا هذا العام في وحدة الطاقة يمكننا القول 'هذا جيّد لهذا الموسم' لكن ليس على المدى المتوسط".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الإنتقادات تتوالى على فكرة إيكلستون بإنشاء بطولة مُخصّصة للسيدات
المقال التالي لوتس: فوز فيراري أظهر بأنّ الدعوة الى المُساواة كانت غير ناضجة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط