اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريد بُل واثقة من قدرة سيارتها على مقارعة مرسيدس في 2017

تبدو ريد بُل واثقة من أنّ سيارتها الجديدة تقدم القاعدة الأساسية التي تحتاجها لمقارعة مرسيدس على لقب بطولة العالم في سباقات الفورمولا واحد هذا الموسم، على الرغم من البداية المتواضعة لها في التجارب الشتوية الأولى.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

ماكس فيرشتابن، ريد بُل

أكس بي بي Images

دانيال ريكاردو، ريد بُل
لويس هاميلتون، مرسيدس
دانيال ريكاردو، ريد بُل
لويس هاميلتون، مرسيدس
كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بُل
لويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

هيمنت مرسيدس وفيراري على أزمنة اللفات المسجلة خلال الأسبوع الأول للتجارب الشتوية في برشلونة، لكنّ ريد بُل ترى أنّ ذلك ليس إنذار خطر حيال عملية التطوير التي تقوم بها.

ومع خطط اعتماد دفعة تحديثات كبيرة على مدار الموسم، يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ ما تحتاجه الحظيرة النمساوية هو بعض الثقة.

إذ قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كفريق، لم نكن من قبل - على الإطلاق - الأفضل في التجارب الشتوية".

وأكمل: "نفضل أن نعاني من بعض المشاكل هنا، ومن ثم نجد لها الحلول قبل بداية الموسم، بدلاً من الوصول إلى ملبورن والمعاناة من عدة مشاكل هناك".

وأضاف: "إننا نسير وفقاً لبرنامجنا، ونكتسب الخبرة هنا، كما أنّ السيارة تعمل وفق المتوقع، وهذا ما يقدم لنا طريقاً جيدة للتطوير. يبدو السائقان مسرورين خلف مقود السيارة، وهذا أمرٌ إيجابي".

وحين سئل إن كانت هناك أية إشارات توضح موقع ريد بُل بين المنافسين، أجاب: "انظر، تبدو مرسيدس المرشح الأول بكلّ تأكيد – لقد كانت الفريق المهيمن على مدى المواسم الثلاثة الماضية".

وأكمل: "لقد فزنا خلال المواسم الثلاثة السابقة بخمسة سباقات، بينما فازت فيراري بثلاثة، أما مرسيدس فقد أحرزت المركز الأول بما يقارب الـ 60 سباقاً. لذا، بالتأكيد فإنّ مرسيدس هي المرشح الأوفر حظاً".

وتابع: "لكن، تبدو «آر.بي13» كقاعدة قوية لتطوير سيارة جيدة، وبالتأكيد مع عملية التطوير التي تصبح أسرع وأكبر من سباق إلى آخر، سيكون لدينا سباق تطوير بالفعل، منذ هذه اللحظة وحتى جولة أبوظبي".

كما أشار هورنر إلى أنّ دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن كانا مسرورين بانطباعهما الأول عن السيارة الجديدة، وأنّ الفريق لم يكن يسعى إلى تسجيل أزمنة سريعة خلال أسبوع التجارب الشتوية الأول.

حيث قال: "تبدو مرسيدس تنافسية للغاية، وكذلك فيراري. بالنسبة لنا، حظينا بأسبوع مقبول".

وأكمل: "عانينا من بعض المشاكل، لا شيء كبير، لكنها مشاكل مزعجة تستهلك الوقت، سواء أكانت مشكلة في العادم أو أجهزة الاستشعار مع بداية الأسبوع. بشكل عام، استطعنا جمع بيانات جيدة من السيارة".

وأضاف: "ركزنا كثيراً على برنامجنا. وقد أبدى السائقان إعجابهما بالسيارة الجديدة – والتحدي الذي تتطلبه. ما زلنا في بداية المشوار لكننا بالفعل مسرورون من التقدم حتى الآن".

تقدم المحرك

على الرغم من بعض المشاكل في المحرك المتعلقة بأجهزة الاستشعار خلال اليوم الأول، يبدو أنّ رينو مزوّد المحركات لفريق ريد بُل قد أحرز تقدماً جيداً للغاية مع وحدة الطاقة الجديدة كلياً.

"أعتقد أنهم خاضوا فترة شتوية مليئة بالعمل. لقد نجحوا بكلّ تأكيد في تحسين منتجهم. ما زلنا في الأيام الأولى، لكنني أعتقد أنّ الأساس قد حظي بالكثير من التطوير والإمكانيات".

واختتم: "ربما من الأفضل التكلم مع نيكو هلكنبرغ حول ذلك، كونه السائق الذي قدم من فريق تزوّد بمحركات مرسيدس إلى فريق يستعمل محرك رينو. بكل تأكيد، فإنّ العمل الذي قدموه خلال الفترة الشتوية مثير للإعجاب بالفعل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تشكيلة السائقين خلال التجارب الشتوية الثانية على حلبة برشلونة
المقال التالي بيريللي: سنعلم معدّل تآكل الإطارات الحقيقي هذا الأسبوع

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط