اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ريد بُل: محرّك هوندا لموسم 2019 "شيء من الجمال"

أشاد فريق ريد بُل بمُحرّك هوندا الجديد ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد معتبرًا إيّاه "شيئًا من الجمال"، زاعمًا بأنّ الصانع الياباني وفّر أفضل توضيبٍ حظي به الفريق على الإطلاق.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

جيري أندري/ صور ساتون

في حين أنّ الحظيرة النمساويّة اعتبرت الانتقال إلى هوندا مشروعًا طويل الأمد للمنافسة على لقب البطولة، إلّا أنّها أشادت بالشراكة الأولى بشكلٍ كامل.

وحظيت ريد بُل بيومٍ أوّل مُشجّع للتجارب الشتويّة في برشلونة في إسبانيا، حيث أكمل ماكس فيرشتابن ما مجموعه 128 لفّة مُحقّقًا رابع أسرع الأزمنة.

"تُعدّ الطاقة عاملًا مُسيطرًا، لكن عليّ القول بأنّ تركيب هذا المحرّك في الهيكل هو أفضل ما حظينا به على الإطلاق" قال كريستيان هورنر مدير الفريق.

وأضاف: "عندما تنظر إلى مدى تنظيم التضمين في الهيكل، فذلك شيء من الجمال".

وأردف: "قام فريق الهندسة بأكمله بالتعاون مع هوندا بعملٍ رائع على صعيد تركيب محرّك يبدو كما لو أنّه ساعة سويسريّة في القسم الخلفي من سيارتنا".

وكان فرانز توست مدير فريق تورو روسو التي تتزوّد هي الأخرى بمحرّكات هوندا قد قال في وقتٍ سابقٍ من اليوم بأنّه لا يعتريه شكٌ في أنّ فريق ريد بُل سيفوز بسباقات هذا العام.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا إذا كان يتشارك تفاؤل توست، أجاب هورنر: "أنا متأكّدٌ من أنّ فرانز سيتواجد على منصّة التتويج هذا العام أيضاً".

وأضاف: "من الرائع التحلّي بالحماس والتفاؤل الذي أظهره فرانز. نحن متحمّسون للعمل مع هوندا ضمن شراكة حقيقيّة، على عكس علاقة الزبون والمزوّد. ونحن نشعر بمكاسب ذلك حقًا".

وأردف: "لن تكون عمليّة سريعة، ولا توجد رصاصة سحريّة، وأعتقد أنّه كلّما عرفت كلّ شركة الأخرى أكثر، أي نقاط قوّتها وضعفها، فتلك مسألة تنضج على مدار فترة من الوقت. لكنّنا لم نضع أيّ جدول زمني لذلك".

كما كشف هورنر عن أنّ جهوزيّة هوندا للتجارب الشتويّة كانت أكثر تقدّمًا ممّا اختبره فريقه أثناء عمله مع رينو خلال الأعوام القليلة الماضية".

وأكمل: "شاهدنا بالفعل مع تورو روسو العام الماضي قدر التقدّم الذي حقّقوه، وبالطبع كان قرارنا مبنيًا على ما يُمكننا رؤيته وقياسه. وعليّ القول بأنّنا منبهرون بما رأيناه حتّى الآن".

واختتم حديثه بالقول: "هذه المرّة الأولى في 12 عامًا يحصل فيها مصنعنا على أربعة محرّكات كاملة. لم يسبق أن حدث ذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيتيل: اليوم الأوّل من تجارب برشلونة "شبه مثالي"
المقال التالي ساينز: على مكلارين أن تكون سعيدة باليوم الأوّل من التجارب الشتوية 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط