اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريد بُل تعترف بتأثير ضعف تأديات غاسلي على طموحات الفريق

اعترفت ريد بُل أن ضعف تأديات بيير غاسلي بدأت تؤثر على طموحاتها، حيث ألقى الفريق بأول تلميح حيال إمكانية التفكير ببديل في حال لم ينجح الفرنسيّ بقلب الطاولة سريعاً لصالحه.

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

سام بولكسهام/ صور لات

بينما خطف ماكس فيرشتابن قطب الانطلاق الأول في جائزة المجر الكبرى، وخاض معركة الصدارة في مواجهة لويس هاميلتون خلال السباق، قدم غاسلي أداءً مخيباً آخر حيث أنهى سادساً خلف كارلوس ساينز سائق مكلارين.

ولم يُخفِ كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل إحباطه حيال أداء غاسلي، حيث أشار بوضوح إلى أنه لا يجب على سيارة الفريق أن تنحدر لتنافس فرق الوسط.

حيث قال: "لقد كانت عطلة نهاية أسبوع مخيبة للأمل بالنسبة إلى بيير. لم تكن الانطلاقة جيدة، اللفة الأولى لم تكن رائعة، لا يجب أن ندخل في منافسات مع ساوبر ومكلارين".

وأكمل: "نريد منه منافسة فيراري ومرسيدس، وكل ما يمكننا القيام به لمساعدته، سنقوم به".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، لم يغب عن بال هورنر أن فشل غاسلي في البقاء قريباً من سائقي الصدارة ترك لمرسيدس مساحة حرة على المسار ما سمح لسائقها هاميلتون الدخول والخروج من منصة الصيانة مع إطارات جديدة ووتيرة سريعة مكّنته من الفوز بالسباق.

حيث قال: "المشكلة أنه لم يدخل ضمن المعركة (مع سائقي الصدارة) على الإطلاق. ليس وكأن لويس سيدخل منصة الصيانة ليخرج خلفه. فريقا مرسيدس وريد بُل كانا ’على قدم واحدة’ نظراً لأن سائقَيهما كانا خارج المعركة".

وأكمل: "عدم تواجد كلتا السيارتَين في المقدمة أذانا بالفعل، خاصة على صعيد بطولة المصنّعين. أعتقد أننا سجّلنا نفس عدد نقاط فيراري اليوم على المسار بينما كان يجب أن نسجل أكثر منهم".

من جهة أخرى، أوضح هورنر أنه كان يأمل الاستفادة من الفترة الصيفية لمحاولة البحث فيما سار بشكل خاطئ هذا الموسم.

حيث قال: "أعتقد أننا بالفعل بحاجة إلى بعض الوقت خلال العطلة الصيفية، وذلك للنظر فيما حصل خلال النصف الأول للموسم لاستخلاص الدروس والعبر بحيث نستفيد منها في النصف الثاني".

وأكمل: "ذلك أمر أساسي بالنسبة لنا، خاصة إن كنا نودّ الحصول على أية فرصة للحاق بفيراري، كان عليه الإنهاء بمراكز أكثر في الأمام".

وبينما ما تزال ريد بُل تأمل من غاسلي تحقيق قفزة إلى الأمام فيما يتعلق بالأداء المتوقع منه، لكن هورنر أشار إلى أن الصبر قد بدأ بالنفاد خاصة عندما تصل المسألة إلى إمكانية المنافسة على بطولة المصنّعين.

وحين سُئِل حيال ما قد تقوم به ريد بُل في حال لم ينجح غاسلي بالتحسن، أجاب هورنر: "نيتنا تتمحور حول إبقائه خلف المقود حتى نهاية الموسم".

واختتم: "لكننا بحاجة ماسة لأن ينجح في استخراج المزيد من سيارته".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريد بُل: "تخبّط كارثي" داخل مرسيدس هو الفرصة الوحيدة للمنافسة على اللقب
المقال التالي بينوتو: إغلاق الفارق خلف مرسيدس لا يجب أن يكون هدف فيراري الوحيد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط