اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ريد بُل تتوقّع مكسبًا قدره 0.15 ثانية من الوقود الجديد في سبا

يتوقّع إكسون موبيل مزوّد وقود ريد بُل مكسبًا قدره 0.15 ثانية لصالح الحظيرة النمساوية ضمن منافسات جائزة بلجيكا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، وذلك نتيجة للتحديث الذي قدّمته الشركة الأمريكية في المجر.

سياةر ريد بُل آر.بي14

الصورة من قبل: إريك جونيوس

ينبغي للتحديث الجديد لوقود "إيسو إينرجي" الذي تمّ اعتماده للمرّة الأولى على حلبة هنغارورينغ أن يُظهر نتائج أفضل حول حلبة سبا-فرانكورشان المتطلّبة للطاقة، إذ يُتوقّع بأنّ يتمّ إحراز خطوة للأمام كفيلة على الأرجح بصُنع فارق في مراكز شبكة الانطلاق.

ويُذكر أنّ ماكس فيرشتابن قد خسر مركزًا على صفّ الانطلاق الثاني لسباق بلجيكا العام الماضي بفارق 0.110 ثانية فقط.

وفي تصريحٍ لموقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال المكاسب المتوقّعة من تحديث الوقود، قال دايفيد تسوروساكي مدير «إسكون موبيل غلوبال تيكنولوجي»: "أعتقد بأنّه وعلى حلبة أسرع وأطول، ووفقًا لتجارب المُحاكاة، فسيكون هنالك مكسب يبلغ 0.15 ثانية على مدار اللفّة الواحدة".

وأضاف: "قد لا يُمثّل ذلك فارقًا كبيرًا، لكن بالنسبة لأمر يساهم به الوقود، فإنّه أمرٌ مهم من ضمن ما نقوم به لمساعدة الفريق".

يُشار إلى أنّ تحديث المجر كان الأوّل في موسم التطوير بالنسبة لريد بُل، مع توقّف احتمالية تقديم وقود جديد على توقيت اختباره على جهاز الداينو في مقرّ رينو مزوّد محرّكات العلامة النمساوية.

وعند سؤاله عمّا إذا كانت تحديثات الوقود لتصل في وقتٍ أبكر في حال كان فريق ريد بُل مصنعيًا، قال تسوروساكي شارحًا: "لا أعلم إذا كانت عمليتنا أبطأ من مزوّد الوقود الخاص برينو – إذ يتعيّن عليكم سؤالهم".

وتابع: "أعتقد بأنّها كانت لتكون أسرع، ودورة إتمام الأمور كانت لتكون أسرع كذلك. بيد أنّنا كنّا دومًا مستعدين، لذا في حال كانت رينو جاهزة للقيام بالاختبارات، فسنكون جاهزين للقيام بالتطوير اللازم لتجهيز التحديثات".

واختتم: "أعتقد بأنّه ربما الإحباط بين ريد بُل ورينو نتيجة وقت التطوير وإتمام الأمور. بالطّبع كان بوسعنا أن نكون أسرع، لكن الأمر لم يكن عائدًا لنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فاندورن واثق "مئة في المئة" من الاحتفاظ بمقعده مع مكلارين في المستقبل القريب
المقال التالي بوتاس سينطلق من الصف الأخير لجائزة بلجيكا الكبرى

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط