اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روس براون "لا يكاد يطيق صبراً" للعمل مع هاميلتون على قوانين الفورمولا واحد المستقبلية

أوضح روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أنه لا يكاد يطيق صبراً للعمل مع لويس هاميلتون على تحسين مستقبل البطولة، مشيراً إلى تحديد مواعيد الاجتماعات المقبلة التي سيتمّ فيها اﻷخذ برأي السائقين.

لويس هاميلتون، مرسيدس وروس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد

الصورة من قبل: ستيفن تي/ صور لات

بعد هيمنة واضحة لفريق مرسيدس على مجريات جائزة فرنسا الكبرى. انتقد هاميلتون عملية سنّ القوانين في الفورمولا واحد، حيث يرى أنها بعيدة تماماً عما يجب أن تكون عليه فيما يتعلق بقوانين 2021. كما كان بطل العالم خمس مرات حاضراً خلال اجتماع مع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في وقت سابق من هذا الشهر، والذي تمّ فيه اتخاذ قرار تأجيل عرض مسودة القوانين الجديدة.

وضمن معرض كلامه بعد السباق، قال براون: "أنا مسرور ﻷن هاميلتون أكد قرار مساهمته في الأشهر المقبلة معنا، ونحن لا نكاد نطيق صبراً للعمل معه، خاصة في كلّ من الاجتماعات الثلاثة التي تمّ تحديدها. نحن نعي تماماً أن الفورمولا واحد بحاجة إلى القيام بتغييرات حاسمة في الاتجاه الذي تسير فيه وذلك للحفاظ على موقعها كإحدى أهم الرياضات في العالم".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "جميع مالكي اﻷسهم التجارية - نحن، 'فيا' والفرق - متفقون على اﻷهداف وهناك إجماع عام على المبادئ الأساسية، مثل تقديم سقف للميزانيات وتوزيع عادل للعوائد المالية، بينما نعمل على الجوانب التقنية مع 'فيا' والمهندسين من جميع الفرق".

وتابع: "سيكون من الرائع الحصول على اﻵراء والانطباعات من السائقين".

بالمقابل، أوضح براون أن الفورمولا واحد تعلمت من اﻷخطاء السابقة، مشيراً إلى تصميم حلبة فييتنام الجديدة كأحد أساسيات "السباقات الحماسية والتجاوزات الرائعة".

فقال: "اﻷبواب لطالما كانت مفتوحة أمام السائقين، ومن المؤسف أن تلك الفرصة لم تستغل بشكل جيد في الماضي من جميع اﻷطراف، ومن الرائع أن نرى هذه المبادرة الجديدة. ولتلخيص كل ذلك، لويس، نحن مسرورون من مساهماتكم أنتم - السائقين - جميعاً".

الحاجة للمزيد من المنافسة

من جهة أخرى، أثنى براون على بداية مرسيدس المثالية لموسم 2019 الجاري، لكنه أشار للحاجة إلى رؤية نجاحات أخرى بين الفرق خلال سباقات البطولة. 

فقال: "في حال حافظت مرسيدس على هذه الوتيرة فإنها ستحسم لقب بطولة المصنّعين في مونزا، مع بقاء ثلث الموسم! دعونا نكن صريحين: لويس، فالتيري ومرسيدس لا يقع عليهم اللوم فيما يجري، ويجب أن يكون من الواضح أن القوانين المزمع تنفيذها ليست موجهة بشكل مباشر ضد الفريق الذي يحطم اﻷرقام القياسية".

واختتم: "لكن علينا جميعنا أن نفهم أن الرياضة التي نحبها بحاجة للمزيد من المنافسة، كي تتمكن الفرق اﻷخرى من المنافسة على منصة التتويج وليس فقط هيمنة لبضعة فرق".

اقرأ أيضاً:

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل السباق: الأبعاد الأوسع لفوز هاميلتون الكاسح في فرنسا
المقال التالي فيراري ستضحّي ببعض أفضلية المقاطع المستقيمة من أجل مزيدٍ من الارتكازية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط