اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روس براون لا يرغب "بمواجهةٍ" مع فرق الفورمولا واحد

يرغب روس براون بأن تتفادى الفورمولا واحد "المواجهة" في المستقبل، لكنه أشار إلى أنّ أغنى الفرق يجب أن تستعدّ للتضحية بأفضليتها المالية الحالية.

روس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

الهيكلية الإدارية الحالية للفورمولا واحد مع الفرق مبنية على صفقات جُمعت معاً من قبل بيرني إكليستون، والتي تتضمن حصول الفرق الأكبر على عوائد مالية إضافية فوق تلك التي تحصل عليها نتيجة الإنهاء ضمن مراكز النقاط في بطولة المصنّعين.

عقب الاستحواذ على الفورمولا واحد من  قبل ليبرتي ميديا، بدأت بوادر الأمل تلوح في الأفق لناحية إمكانية توزيعٍ أكثر عدلاً للعوائد المالية بعد موسم 2020.

براون، الذي تمّ تعيينه من قبل ليبرتي كمدير للشؤون الرياضية، يأمل أنّ يتم عقد محادثات بشكل مختلف هذه المرة حيال العقود الجديدة.

حيث قال: "سيكون هناك دائماً اختلافات في الآراء، سيكون هناك وجهات نظر مختلفة للمسائل المتعددة كما قد تحتدم الأمور بعض الشيء. لكن، وراء كلّ ذلك هناك الكثير من الرغبة في التعاون".

وأكمل: "الأمر الأهم كما نعلم هو مسألة توزيع العوائد، إذ يجب أن تبدأ النقاشات من هناك كي يعلم الجميع مواقف كلّ طرف لنستطيع البدء بالعمل على إيجاد الحلول".

وتابع: "لا نرغب بمواجهةٍ في 2020 لنرى من سيتراجع عن موقفه، هذا ما حصل المرة الماضية".

استثمارات ليبرتي في عدة رياضات أمريكية أثارت المقارنات بين نموذج أعمالها في الفورمولا واحد وبين الفئات الرياضية الأخرى الكبيرة، لكنّ بروان لمّح إلى أنّ أكثر الفرق نجاحاً قد تتعلم من فوائد التساوي في العوائد كما حصل في منافسات الرابطة الوطنية لكرة القدم الأمريكية "إن.إف.إل".

"في الماضي كان نظام توزيع العوائد في منافسات الرابطة الوطنية لكرة القدم الأمريكية غير منصف، حيث كانت فرق الصدارة تأخذ أغلبية العوائد بينما تعاني الفرق الأصغر" قال براون.

وأكمل: "ضحّى فريقا الصدارة بمركزيهما بهدف الوصول إلى حلّ عادل".

وتابع: "عندما أصبحت الرياضة أكثر نجاحاً بسبب التنافسية العالية، نجح كلا الفريقين في تجاوز مكانتهما السابقة نظراً لأنّ الرياضة بأكملها أصبحت أكثر نجاحاً".

واستدرك: "هل هناك درس نتعلمه هنا؟ إنه مثال رائع على التوازن بين الرياضة والنواحي التجارية. المالكون الجدد وزملائي المدراء يتبنّون وجهة النظر تلك".

واختتم: "لا يتعلق الأمر بجذب الانتباه وما إلى ذلك، بل برفع مستوى الأعمال بأكملها. هل نستطيع القيام بذلك؟ سيكون تحدياً كبيراً، لكننا نستطيع المحاولة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: أظهرت التجارب الشتوية تقلّص الفجوة بين فرق المقدمة
المقال التالي لوي: ويليامز أفضل من مرسيدس في بعض الجوانب

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط