اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روزبرغ يرغب بالبقاء على صلة برياضة السيارات

أصرّ بطل العالم في الفورمولا واحد نيكو روزبرغ على أنّه يرغب بالبقاء على صلةٍ برياضة السيارات في المستقبل، بالرُغم من اعتزاله السباقات نهاية الموسم الماضي.

نيكو روزبرغ

الصورة من قبل: صور لات

فالتيري بوتاس، مرسيدس ونيكو روزبرغ
فالتيري بوتاس، مرسيدس
نيكو روزبرغ
نيكو روزبرغ

فاجأ روزبرغ عالم سباقات الفئة الأولى بعد بضعة أيامٍ من فوزه بلقب بطولة العالم في أبوظبي العام الماضي عندما أعلن اعتزاله الرياضة على الفور ومن دون مُقدّمات.

ولم يُقرّر السائق الألمانيّ بعدُ وجهته على المدى الطويل، لكنّه أوضح بأنّه لن يترك عالم السباقات بشكلٍ كامل، حتّى بالرُغم من أنّه لن يعود إلى قمرة القيادة.

وفي حوارٍ له مع مجلة «سبورت بيلد» الألمانيّة، قال روزبرغ: "أبحث عن سُبل جديدة إذ أشعر براحةٍ إيجابيّة حيال ذلك. الأمر الوحيد المؤكّد هو أنّني أرغب بالبقاء على صلة بعالم السباقات من خلال أيّ دورٍ يُمكن أن أقوم به، مهما كان هذا الدور".

وأضاف: "بيد أنّني لن أعود كسائق، فهذا مُحال. فأنا ممتنٌ على ما أنا فيه الآن حتّى بالرُغم من أنّني قلبت حياتي رأسًا على عقب عندما اعتزلت الرياضة. لكنّني اتّبعت قلبي وسعيدٌ تمامًا بإنهاء مسيرتي في الفورمولا وحد عقب فوزي ببطولة العالم".

ثمّ تابع: "لقد حقّقت كلّ ما رغبت به. الآن ستُمثّل حياتي الجديدة تحديًا لا يقلّ صعوبةً عمّا خضته في الفورمولا واحد من قبل. أرغب أن أحقّق ذات النجاح. بيد أنّني الآن بت قادرًا على اتّخاذ قرارتي بنفسي دون دفعٍ أو تأثيرٍ من أحد".

على الرُغم من أنّ روزبرغ لم يستبعد إمكانيّة قيامه بدورٍ إداريّ ضمن أحد الفرق، إلّا أنّه يرى بأنّ دوره المستقبليّ سيتمثّل على الأرجح في مساعدة السائقين الآخرين في مسيرتهم.

عند سؤاله عن إمكانيّة الحصول على دورٍ كمديرٍ لأحد الفرق، أجاب الألمانيّ قائلًا: "لا أستبعد ذلك. هناك الكثير من الأمور الممكنة. مع ذلك، أنا أعمل بشكلٍ رئيسيّ في الوقت الحالي على بعض المشاريع الخيريّة. إذ أرغب بمنح شيءٍ مقابل ما منحتني إيّاه الحياة. وهذا يعني الكثير بالنسبة لي. أنا أبحث عن مشروعٍ يُمكنني وضع كامل مجهودي وخبرتي فيه".

واختتم بالقول: "هناك العديد من الاحتمالات الأخرى. أحدها قد يكون على سبيل المثال مساعدة السائقين الآخرين ليكونوا ناجحين في مسيرتهم، ربما كمستشارٍ أو بصفةٍ إداريّة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق إكليستون: ليبرتي تريد "التخلّص من تاريخي"
المقال التالي جايمس كي: سيارة فيراري 2017 الأكثر إثارة للاهتمام

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط