اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

روزبرغ الأسرع في التجارب الحُرّة الأولى في إسبانيا


إستطاع السائق الألماني نيكو روزبرغ تسجيل أسرع لفة في التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة إسبانيا الكُبرى على حلبة برشلونة، مُتقدمًا على زميله بالفريق لويس هاميلتون بعد تحقيقه لدقيقة واحدة و26.828 ثانيّة.

وأتت سيطرة روزبرغ على الفترة الصباحيّة من اليوم الأوّل من هذه الجائزة بعد ساعات قليلة من إعترافه بأنه لم يحصل على أسبوع مثالي بدرجة كاملة في الجولات الأخيرة، إذ يأمل الألماني أن يتمكّن من إيقاف زحف زميله في بطولة السائقين التي بات يتصدرها بفارق 27 نُقطة.

وبفارق ضئيلٍ للغاية أتى هاميلتون في المركز الثاني بفارق 0.070 ثانيّة أمام السائق الألماني سيباستيان فيتيل الذي حلّ في المركز الثالث.

تقوم الفرق عادةً بالإستفادة من التجارب الحُرّة الأولى من أجل إختبار أداء الإطارات والحصول على الضبط المثالي، إلّا إنّ التجارب الأولى في إسبانيا كانت أكثر أهميّة للفرق نظرًا الى القطع الجديدة التي قامت بجلبها الى الموسم الأوروبي.

بعض الفرق قامت بتقسيم برنامجها بين سائقيها، فعلى سبيل المثال، إختبر الأسترالي دانيال ريكاردو من فريق ريد بُل الأنف الأمامي الطويل بينما إختبر زميله الروسي دانييل كفيات الأنف الأقصر منه. ولكن السائقين لم يتمكنا من إكمال عدد كبير من اللّفات نتيجة لبعض المشاكل.

المركز الرابع كان من نصيب السائق الفنلندي كيمي رايكونن الذي تقدّم على سائقي فريق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن وماكس فيرشتاين. ونُشير هُنا الى إنّ تورو روسو لم تجلب حزمة كبيرة من التحديثات لهذه الجولة، بل ستنتظر حتّى الجولة الثامنة من البطولة في النمسا.

كفيات حلّ في المركز السابع أمام البرازيلي فيليبي ماسا الذي لا يتوقّع أن يتغيّر ترتيب الفرق كثيرًا في هذه الجولة كون الجميع جلب تحديثات جديدة، بينما إكتفى ريكاردو بالمركز التاسع أمام فيليبي نصر.

شارك في هذه الحصّة ثلاثة سائقين مخصصين للإختبارات وهم رفائيلي مارسيليو من فريق ساوبر الذي قاد مكان ماركوس إريكسون إذ نجح في تحقيق المركز الـ12 وراء نيكو هلكنبرغ. وسوزي وولف من فريق ويليامز التي قادت مكان فالتيري بوتاس إذ تمكّنت من تحقيق المركز الـ14 أمام السائق الإسباني فرناندو ألونسو وزميله جنسن باتون الذي أكّد بأنّه سيكون من المُمكن الإقتراب أكثر من فرق الوسط خلال هذه الجولة.

وجوليون بالمر (13) من فريق لوتس الذي نجح في التقدّم على زميله بالفريق باستور مالدونادو صاحب المركز الـ18.

المركزين الأخيرين كانا لصالح ويل ستيفنز وروبرتو مرعي بتحقيقهما للمركزين الـ18 والـ19 على التوالي.

[table id=408 /]

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون أسعد من أيّ وقت مضى في موسم 2015
المقال التالي فرق الوسط سترفض إقتراح زيادة عدد المُحركات الى خمسة في 2015

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط