اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رايكونن ينضمّ إلى ساوبر في موسم 2019

أعلن كيمي رايكونن أنّه سينضمّ إلى صفوف فريق ساوبر لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد إعلان رحيله عن فيراري نهاية الموسم الجاري.

كيمي رايكونن، فيراري

كيمي رايكونن، فيراري

اليسيو مورجيزي/ لوكا موريني

صرّح السائق الفنلندي من خلال منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي بأنّه سيعود إلى صفوف الفريق السويسري الذي خاض معه أولى مواسمه في الفئة الملكة عام 2001، وذلك بعد إعلان فيراري اليوم الثلاثاء رحيل رايكونن نهاية الموسم الحالي.

وبجوار صورة في موسمه الأوّل في البطولة مع ساوبر، كتب رايكونن: "خمّنوا من عاد؟ الموسمان المقبلان مع ساوبر في الفورمولا واحد. يتملكني شعور جيّد للغاية بالعودة إلى المكان الذي بدأ منه كلّ شيء!".

وعلى الرُغم من أنّ بطل العالم في الفورمولا واحد موسم 2007 لم يفُز منذ موسم 2013، ولم يتذوّق طعم الانتصار خلال فترته الثانية مع فيراري، إلّا أنّ انتقاله إلى ساوبر يُمثّل خطوة كبيرة للحظيرة السويسرية.

إذ خضع الفريق لعميلة إعادة بناء كبيرة خلال العام الماضي منذ تولّي فريدريك فاسور مهام إدارة الفريق عقب تغيير ملكيته.

"التوقيع مع كيمي رايكونن ليكون ضمن تشكيلة سائقينا الموسم المُقبل يُمثّل أحد أعمدة مشروعنا، إذ يقرّبنا أكثر من هدفنا بتحقيق تقدّم ملحوظ كفريق في المستقبل القريب" قال فاسور.

وأضاف: "موهبة كيمي التي لا يُمكن التشكيك فيها وخبرته الكبيرة في الفورمولا واحد لن تساهمان فقط في تطوير سيارتنا، ولكن ستسرّعان كذلك من نموّ وتطوير فريقنا. سويًا، سنستهلّ موسم 2019 بأساس قوي، يقودنا الإصرار للمنافسة على حصد نتائج ذات قيمة".

يُشار إلى أنّ الانتعاشة التي شهدتها ساوبر قد سهّلت خوض شارل لوكلير لموسم أوّل قوي في الفورمولا واحد، ما منح بدوره صاحب الـ20 عامًا ترقية فورية إلى صفوف فيراري الموسم المُقبل.

كما نُشير إلى أنّ حصول رايكونن على مقعد في ساوبر لموسم 2019، يضع سائقها الحالي ماركوس إريكسون تحت ضغط من أجل محاولة استحقاق بقائه داخل صفوف الفريق.

جديرٌ بالذكر أنّ ناشئ فيراري أنطونيو جيوفينازي كان مرشّحًا للقيادة لصالح ساوبر، إذ تملك فيراري خيارًا في شراكتها مع الفريق السويسري لاختيار أحد سائقَيه.

لكن ربما تكون فيراري قد استعانت بذلك الخيار من أجل السماح بانتقال رايكونن، أو أنّ جيوفينازي قد يخوض موسمه الأوّل الكامل في الفورمولا واحد إذا ما حلّ مكان إريسكون.

 كيمي رايكونن، ساوبر

تصوير: ريد بُل ساوبر

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيراري تؤكد مغادرة كيمي رايكونن لصفوفها نهاية موسم 2018
المقال التالي لوكلير ينضمّ رسمياً إلى فيراري مكان رايكونن لموسم 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط