اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رايكونن يدافع عن مقاربة فيرشتابن في القيادة

قال سائق فيراري كيمي رايكونن أنّ ماكس فيرشتابن ليس من نوع السائقين الذين يتعمّدون دفع منافسيهم خارج حدود المسار، على الرُغم من الحادثة التي جمعتهما في سباق جائزة اليابان الكبرى.

كيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

حصل فيرشتابن على عقوبة خمس ثوانٍ في سوزوكا عندما رأى المراقبون أنّه عاد إلى المسار بطريقة غير آمنة بعدما أخطأ المنعطف المزدوج في اللفّة الافتتاحية.

وبينما عاد إلى المسار من جديد، اتّخذ الهولندي مسارًا واسعًا وأجبر رايكونن على الخروج عنه، ما ألحق أضرارًا بسيارة الفنلندي.

وبينما تحدّث سيباستيان فيتيل عن عدائية حركات فيرشتابن الدفاعية عقب الحادثة التي جمعتهما في وقت لاحق من السباق، لكنّ رايكونن بدا منفتحًا أكثر فيما يخصّ أسلوب قيادة سائق ريد بُل.

"في الموقف الذي جمعني به، من الصعب القول بأنّه أخطأ، كوني أعلم أنّه في بعض الأحيان وعندما تعود إلى المسار من على الحفف الجانبية يكون من المستحيل الانعطاف بالسيارة وأنت تمرّ من فوقها. لا أعلم إذا ما كان الوضع هكذا في هذه الحالة" قال رايكونن.

وأضاف: "أعتقد أنّه وما إذا كان كلانا على الحلبة بجوار بعضنا البعض، ما كان ماكس ليضغط بذات الطريقة، كوننا جميعًا نعلم ما سينتج عن ذلك. لكنّنا كنّا في موقف غريب بعض الشيء، إذ لا أعتقد بأنّه تعمّد محاولة الاصطدام بأيّ أحد، لكنّ ما حدث حدث".

ولم يبدُ رايكونن غاضبًا على الإطلاق حيال ما قام به فيرشتابن على المنعطف المزدوج، بالرُغم من أنّه من الواضح بأنّ سائق فيراري كان يودّ لو منحه الهولندي مساحة أكبر.

"حاولت التحرّك إلى الجهة الخارجية وترك ما أستطيع من مساحة، لكنّه خرج عن حدود المسار وعاد مارًا على الحفف الجانبية للمنطقة العشبية" قال رايكونن.

واختتم: "ربما لم يكن بوسعه الانعطاف أكثر، وربما تواجد فقط في هذا الموقف. في وضع طبيعي، كان يتعيّن عليه ترك مساحة أكبر بعض الشيء. لكن لا أعلم في الحقيقة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هورنر: فيتيل كان "متفائلًا" بحركته التي قام بها على فيرشتابن
المقال التالي «فيا» تنفي وجود علاقة بين نظام الاستشعار الثاني وتراجع أداء فيراري

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط