اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رايكونن: ما حدث في البحرين ليس مجردّ حظّ عاثر

أكّد كيمي رايكونن على أنّ المشكلة التي واجهها خلال توقّفه الثاني خلال سباق جائزة البحرين الكبرى والتي أطاحت به خارج السباق لم تكن مجرّد حظٍ عاثر، مؤكّدًا على ضرورة إيجاد المشكلة وحلّها سريعًا لضمان عدم تكرارها.

إنسحاب كيمي رايكونن، فيراري

إنسحاب كيمي رايكونن، فيراري

صور ساتون

ميكانيكي فريق فيراري بعد الحادث مع كيمي رايكونن
فالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

تواجد رايكونن في المركز الثالث في سباق البحرين، قبل أن يتوجّه لإجراء توقّفه الثاني الذي تسبّب في وضع حدٍ لسباقه، إذ حصل الفنلندي على الضوء الأخضر للمغادرة في الوقت الذي كان فيه الإطار الخلفي الأيسر لا يزال عالقًا، وتسبّبت حركة السيارة في كسر ساق أحد الميكانيكيين ليطلب الفريق من رايكونن إيقاف السيارة في خطّ الحظائر.

وأكّد رايكونن أنّ ما حدث لم يكن مجرّد حظٍ عاثر، بل ذلك يعود لمشكلة يجب حلّها لتفادي تكرارها، معترفًا في الوقت ذاته بأنّه كان من الممكن دفع السيارة إلى منطقة الفريق وتغيير الإطار من أجل السماح له باستئناف سباقه.

وقال الفنلندي: "كان الأمر واضحًا للغاية من جهتي، اتّبعت الأضواء وذلك كلّ ما في الأمر. عليك سؤال الفريق بشأن بقيّة ما حدث".

وأضاف: "لا أعتقد أنّ للأمر علاقة بالحظّ. لا يُمكنك التعويل على الحظّ ولا أعتقد بأنّ للأمر علاقة به. حدث خطأ في مكان ما. كلّفنا ذلك الكثير من النقاط ولم يكن بوسعي إكمال السباق".

وأكمل: "مهما كان الذي حدث فيجب أن يتمّ حلّه".

وواصل شرحه بالقول: "بالطبع، بالنظر إلى ما حدث فقد كانت هناك الكثير من الأشياء التي كان من الممكن القيام بها بشكلٍ مختلف على الأرجح. ذلك ماحدث ودفعنا ثمنه، آمل أن لا نحتاج للقلق حيال ذلك في وقتٍ لاحق".

وأكمل: "من الواضح بأنّني حاولت تقديم أفضل ما في وسعي. لكن عندما لا تُكمل السباق لأيّ سببٍ كان فذلك ليس بالأمر المثالي وليست خسارة النقاط أمرًا سهلًا. لكن لم يكن بوسعي القيام بأيّ شيء على نحو مختلف في حالة السباق الماضي".

وكان نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لمرسيدس قد أشاد بأداء الفنلندي في بداية هذا الموسم، حيث يرى رايكونن بأنّ سرعته على سيارة "اس.اف71اتش" كانت جيّدة.

وقال حيال ذلك: "يُمكنني القول بأنّ السباق الماضي لم يكن مثاليًا بالتأكيد، إذ لم أحصل على أيّة نقاط بسبب المشكلة التي عانينها منها".

وأكمل: "أمّا على صعيد السرعة فقد كان الوضع جيّدًا. لكن من الواضح أنّ عدم إكمال السباق بعيدٌ كلّ البعد عن أن يكون مثاليًا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ألونسو: فريق مكلارين الوحيد الذي لم يُواجه المشاكل في أوّل جولتَين
المقال التالي ريكاردو "كان ليحاول على الأقل" تجاوز فيتيل في البحرين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط