اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رايكونن لن يضطر إلى تغيير محرك سيارته في جولة موناكو

من المفترض أن يتجنب كيمي رايكونن تغيير محرك سيارته في سباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد بعد المشكلة التي واجهها خلال جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي وأدّت إلى انسحابه من سباق برشلونة.

إنسحاب كيمي رايكونن، فيراري

إنسحاب كيمي رايكونن، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس وكيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
كيمي رايكونن، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري وفالتيري بوتاس، مرسيدس

أخفق السائق الفنلندي في إنهاء سباق برشلونة بعدما عانى من مشكلة في محرك سيارته خلال اللّفة 26، إذ طُلب منه في البداية إيقاف السيارة على الحلبة، بيد أنه كان قادرًا على إعادتها إلى منطقة الصيانة.

وقد عُلِم بأنّ المشكلة الرئيسية التي واجهته كانت في الأسلاك التي قطعت الطاقة عن الأسطوانات اليسرى من محرك فيراري.

وبما أنّ هذه المشكلة ليست متعلقة بوحدة الطاقة نفسها، فإنّ رايكونن سيكون بمقدوره استخدام نفس المحرك في الجولة التالية التي ستُقام في موناكو.

تجدر الإشارة إلى أنّ فيراري قامت بتغيير محرك الاحتراق الداخلي والشاحن التوربيني ونظام استعادة الطاقة الحرارية "أم جي يو – أتش" على سيارة الفنلندي بعد المشكلة التي واجهها خلال التجارب الحرّة ليوم الجمعة.

وكان من المتوقّع أن يستمر رايكونن في استخدام المكونات القديمة من دون مشاكل حتى سباق موناكو، قبل أن يحصل على النسخة المحدثة من محرك فيراري خلال جولة كندا.

لكن، وبما أنه اضطر إلى تغيير هذه المكونات في برشلونة، فإنه سينتظر على الأرجح حتى جولة ألمانيا في شهر يوليو/تموز المقبل من أجل الحصول على المحرك المحدث، إذ سيكون الفنلندي قد أكمل حينها ستة سباقات مع نفس المكونات التي قام بتغييرها الأسبوع الماضي في إسبانيا.

ويأمل فريق فيراري أن يسير وفق هذه الخطة وذلك بالنظر إلى القوانين الجديدة التي تسمح بتغيير هذه المكونات ثلاث مرّات فقط على مدار الموسم الذي يضمّ 21 سباقًا، إذ أنّ أيّ تغيير آخر سينجم عنه حصول السائق على عقوبات تراجع على شبكة الانطلاق.

وبالتالي فإنّ رايكونن سيُشارك في أربعة سباقات مع وحدة طاقة بمزايا قديمة مقارنةً بزميله سيباستيان فيتيل إذا ما حصل الأخير على النسخة المحدثة في سباق كندا كما هو مخططٌ له.

ومن المرتقب أن يقوم رايكونن باستخدام محرك رابع خلال الجولات الأخيرة من الموسم ما يعني حصوله على عقوبة تراجع إذ سيقوم فريقه باختيار الجولة التي تسمح بالكثير من التجاوزات للحدّ من الضرر.

نُشير إلى أنّ الفنلندي انسحب للمرّة الثانية هذا الموسم من أصل خمسة سباقات حيث بات يبتعد بفارق 47 نقطة عن المتصدر لويس هاميلتون.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق سباق إسبانيا "المحبط" غطّى على مكاسب هوندا
المقال التالي معرض الصور: أهم الرسائل اللاسلكية من جولة برشلونة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط