اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رايكونن: ساوبر تملك الأدوات لبناء "سيارة رائعة"

يرى كيمي رايكونن أنّ فريقه الجديد ساوبر يملك كلّ ما يلزم لبناء "سيارة رائعة" لموسم 2019، وذلك بعد خوض الفنلندي لاختباره الأوّل مع الحظيرة السويسرية الأسبوع الماضي.

كيمي رايكونن، ساوبر

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

بعد خمسة أعوام أمضاها مع فيراري، يعود رايكونن إلى صفوف فريق ساوبر الذي خاض معه أولى مشاركاته في الفورمولا واحد في 2001 ضمن صفقة لعدّة مواسم.

وقد اختبر رايكونن للمرّة الأولى مع الفريق خلال تجارب نهاية الموسم في أبوظبي الأسبوع الماضي.

وعلى الرُغم من أنّ ساوبر تعتبر في مرحلة إعادة البناء عقب بعض المواسم الصعبة في البطولة، لكنّ رايكونن يعتقد بأنّ التغييرات التي أدخلها مدير الفريق فريد فاسور، إلى جانب منشآت الفريق المذهلة في هينويل، تضع ساوبر في موقع جيّد يخوّلها تقديم أداء لافت.

وضمن معرض حديثه قُبيل حفل توزيع جوائز "فيا" في روسيا حول عودته إلى ساوبر، قال رايكونن: "أنا متحمّسٌ للغاية، الأمر مختلف بكلّ تأكيد كوني تواجدت بين صفوف ذلك الفريق في السابق، بيد أنّ هنالك العديد من الوجوه المختلفة الآن".

وأضاف: "يملكون هنا جميع الأدوات، ولديهم نفق هواء رائع وكلّ ما يلزم لبناء سيارة عظيمة. نتزوّد بمحرّك من فيراري، لذلك نعلم ما الذي سنحصل عليه".

وتابع: "لا أرى سببًا يمنعنا من القيام بعمل جيّد هنا. سنرى ما سيحدث العام المُقبل. كان من المهم بالنسبة لي قيادة السيارة ورؤية إذا ما كانت هنالك أمور نحتاج لإصلاحها، لكنّ الوضع كان مباشرًا وسلسًا".

في المقابل، وبالرُغم من اختلاف الأداء الواضح بين فيراري وساوبر هذا العام، لكنّ رايكونن قال بأنّ اختبار سيارة الفريق السويسري لموسم 2018 لم يكن مختلفًا تمامًا.

"حظيت بشعور مشابه لما كنت معتادًا عليه. إنّها سيارة مختلفة، ومظهرها مختلف بعض الشيء كذلك، لكن ولأكون صريحًا، لم يعتريني شعور مختلف تمامًا" قال رايكونن.

واختتم: "قمنا فقط باختبار الإطارات، لم نقم بالكثير من العمل على الإعدادات، فقط بعض اللفّات من أجل رؤية الوضع. إذ كانت الأمور جيّدة بالنسبة لتجربة أولى".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيا: حاجب الوقاية الشفاف لم يكن ليقي إلا من 10 بالمئة في حادثة لوكلير
المقال التالي وولف يغيّر رأيه بشكل كامل حيال تصميم الطوق

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط