اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

رايكونن: اللفّة الأولى "المريعة" طغت على إيجابيّات السباق

قال سائق فيراري كيمي رايكونن أنّ انطلاقته "السيئة" التي أفسدت عليه المنعطفات القليلة الأولى لسباق جائزة البحرين الكُبرى ألقت بظلالها على ما كان ليكون سباقًا مليئًا بالعديد من الإيجابيّات.

إنطلاقة السباق

الصورة من قبل: صور لات

كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري
إنطلاق السباق

تراجع رايكونن – الذي تأهّل بفارق أكثر من ثلاثة أعشارٍ من الثانية خلف زميله سيباستيان فيتيل يوم أمسٍ السبت – من المركز الخامس على شبكة الانطلاق إلى السابع خلال المراحل الأولى من السباق.

وبينما تمكّن فيتيل من تحقيق فوزه الثالث في البحرين اليوم، تمكّن رايكونن من العودة في نهاية المطاف ليُكمل السباق رابعًا – إذ قال الفنلنديّ أنّه كان سعيدًا بأداء سيارته "أس أف 70أتش" خلال السباق، حتّى بالرُغم من النتيجة "المخيبة للآمال".

وكان رايكونن قد أنهى السباق متأخّرًا بأكثر من 22 ثانية خلف فيتيل.

"أعتقد بأنّ السيارة كانت تعمل بشكلٍ جيّد للغاية، ولأكون صريحًا، فقد كنت أتوقّع ذلك. فلم أحظَ بأيّة مشاكل في هذا الجانب" قال الفنلنديّ، مُضيفًا: "حظيت بانطلاقةٍ مريعة ما تسبّب في أن كانت المنعطفات القليلة الأولى سيئة للغاية. ومن ثمّ بعد ذلك، حاولت اللحاق بالركب ...".

وتابع: "حظيت نوعًا ما بالعديد من الأمور الجيّدة، لكنّ النتيجة النهائيّة لا تزال مخيبة للآمال بكلّ تأكيد، في وجهة نظري على الأقل. الشعور العام يبدو أفضل بكثيرٍ إذ أرى أنّ بوسعي أنّ أكون سريعًا، لكنّ الانطلاقة لم تساعدني كما كان واضحًا".

في المقابل يشعر رايكونن – الذي كان محجوزًا خلف سائق ويليامز فيليبي ماسا في وقتٍ مبكر لكنّه تمكّن من تجاوزه في اللفّة الثامنة – بأنّه كان غير محظوظٍ بعودته مُجددًا خلف البرازيليّ إثر دخول سيارة الأمان.

حيث قال: "لقد تجاوزت ماسا بشكلٍ سريع – إذ كنت غير محظوظٍ بعد ذلك لدخول سيارة الأمان حيث خسرت مركزي مُجددًا ومن ثمّ حاولت تجاوزه مرّة أخرى، لكنّني عند هذه المرحلة كنت متأخّرًا بعض الشيء".

وأردف: "بدا ماسا سريعًا للغاية في بعض مقاطع الحلبة إذ كان من الصعب للغاية تجاوزه في المرة الأولى، وكان الأمر أكثر صعوبة في المرّة الثانية. حيث تمكّنت من تجاوزه في نهاية المطاف بيد أنّ الأمر تطلّب وقتًا طويلًا، إذ أنّ ويليامز عادةً ما تكون سريعة للغاية على المقاطع المستقيمة".

واختتم بالقول: "كانت اللفّة الأولى غير مثالية بكلّ تأكيد، إلى جانب أنّني كنت غير محظوظٍ مع دخول سيارة الأمان، لكنّنا حظينا بسرعةٍ جيّدة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيتيل: "إحباط" مرسيدس عند الانطلاقة كان أساسيًا لتحقيق الفوز
المقال التالي ريكاردو: كنتُ أعتقد بالفعل أنّ ريد بُل قادرة على تحقيق الفوز في البحرين

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط