اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

رايكونن: أستمتع بالفورمولا واحد كالمعتاد

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّه يستمتع بالتسابق في الفورمولا واحد مثل أيّ وقت مضى وذلك قبيل ما سيكون موسمه الـ 16 في الفئة الملكة.

كيمي رايكونن، فيراري

كيمي رايكونن، فيراري

صور ساتون

أحرز سائق فيراري أفضل رصيدٍ من النقاط منذ موسم 2012 خلال هذا العام، إذ حصد 205 نقاط ليحتلّ المركز الرابع في ترتيب بطولة السائقين محرزًا أيضاً قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى منذ 2008 وذلك خلال سباق موناكو هذا العام.

لكنّ الفنلندي فشل في الفوز بأيّ سباق بالمقارنة مع تحقيق زميله سيباستيان فيتيل خمسة انتصارات ليكون المنافس الأبرز للويس هاميلتون على اللقب.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يستمتع بالفورمولا واحد بالقدر ذاته عندما بدأ مسيرته في الفئة الأولى في 2001، أجاب الفنلندي: "أستمتع بالتسابق. أمّا بقيّة الأمور فلا أستمتع بها مطلقًا".

وتابع: "من الواضح أنّ عطلة نهاية الأسبوع لا تتضمّن فترات طويلة من التسابق، هناك فترة ساعة ونصف من التسابق، لكنّك تمضي وقتًا أكثر في الاجتماعات والأمور الأخرى غير التسابق الفعلي. لكنّ ذلك مقبول".

وأردف: "طالما أنّ التسابق لا يزال الأمر الأساسي فأنا سعيدٌ وأستمتع بذلك. لكن من الواضح أنّ بعض السباقات تكون ممتعة أكثر من أخرى".

وواصل شرحه بالقول: "تستمتع أكثر عندما تُقدّم أداءً أفضل. لكنّني تواجدت في الرياضة لفترة طويلة ولن تحصل دائمًا على أيّام سعيدة. سنحاول القيام بعملٍ أفضل مجدّدًا في العام المقبل".

وكانت مشاكل الموثوقيّة قد أثّرت على فيراري هذا الموسم، إذ أشار رايكونن إلى أنّ ذلك مثّل أحد الجوانب الأساسيّة التي يحتاج الفريق للعمل عليها خلال الفترة الشتويّة.

وقال بخصوص ذلك: "حقّقت المركز الرابع هذا العام وهكذا سارت الأمور. سنحاول مجدّدًا في العام المقبل".

وأضاف: "يجب علينا وضع الأمور معًا بشكلٍ أفضل وبدء الموسم بمستوى أكثر قوّة في العام المقبل خلال السباق الأوّل ومواصلة المنافسة على أمل أن تسير الأمور لصالحنا في بعض الأحيان".

ثمّ تابع: "عليّ إكمال السباقات وعدم الانسحاب. تُعدّ موثوقيّة السيارات الحاليّة عالية للغاية ولا يُمكنك توقّع انسحاب الجميع".

واختتم حديثه بالقول: "كان الأمر أكثر سهولة في الماضي. أمّا الآن ففي حال واجهت بعض الحظّ العاثر فستخسر الكثير من النقاط".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركو: كفيات امتلك موهبة أكبر من غاسلي وهارتلي
المقال التالي معرض الصور التقني: كيف تطوّرت سيارة مكلارين على مدار موسم 2017

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط