اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

راسل: أخلاقيات عمل هاميلتون "محفّزة" بالنسبة لي

قال سائق ويليامز الناشئ في الفورمولا واحد جورج راسل أنّ مشاهدة لويس هاميلتون داخل صفوف مرسيدس واكتشاف أنّ نجاحاته كانت نتاج مبادئ عمله الثابتة كانت أمرًا "محفّزًا وملهمًا" بالنسبة له.

لويس هاميلتون، مرسيدس وجورج راسل، ويليامز

لويس هاميلتون، مرسيدس وجورج راسل، ويليامز

أندي هون/ صور لات

وقّع راسل الفائز ببطولة الفورمولا 2 في 2018 صفقة "لعدّة مواسم" مع ويليامز بعدما أمضى العام الماضي في دور السائق الاحتياطي لدى مرسيدس.

وفي تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال راسل أنّ موقعه داخل الفريق البطل المهيمن على الفورمولا واحد منحه نظرة أقرب وإدراكًا جديدًا لأسلوب عمل بطل العالم خمس مرّات هاميلتون.

"هنالك عدد من الجوانب المختلفة للكيفية التي يعمل بها لويس على مدار الموسم بأكمله" قال راسل.

وأضاف: "يقوم لويس بعدد من الأنشطة المختلفة، إذ أنّه سائق موهوب للغاية، ولكنّه عندما يأتي إلى الحلبة فإنّه يبذل مجهودًا خرافيًا من أجل تعزيز أدائه - كما أنّه يدفع الفريق في وجهة رائعة، إذ يكون ذلك مُحفّزًا للجميع".

وتابع: "يوجّه لويس كامل طاقته في ذلك العمل، إذ كان ذلك أمرًا مُحفّزًا بالنسبة لي، أنّ شخصًا مثله لا يعتمد فقط على موهبته، ولكنّه يعمل جاهدًا عليها ويدفع الفريق إلى الأمام. أعتقد بأنّ ذلك أمرًا طوّره لويس مع مرور العُمر. إذ لا يُمكنه الخروج إلى الحلبة والاعتماد على سرعته إذا لم تكن السيارة تعمل على نحو جيّد، فأنت بحاجة إلى أن تكون قادرًا على دفع الفريق في الوجهة الصحيحة. حيث أنّني مقتنع بأنّ ذلك هو ما قام به على مدار الأعوام القليلة الماضية".

يُشار إلى أنّ هاميلتون هو أنجح سائق بريطاني على الإطلاق، في حين يتفوّق عليه الألماني مايكل شوماخر فقط في عدد الألقاب والانتصارات في تاريخ الفورمولا واحد.

وإلى جانب حصده للقبه الخامس في البطولة العام الماضي، حقّق البريطاني خطوة كبيرة أخرى خارج الحلبة بإطلاقه مجموعته الخاصة من الملابس بالشراكة مع عملاق الموضة الأمريكي تومي هيلفيغر.

وقال راسل أنّ مشاهدة هاميلتون عن قُرب قد منحته رؤية قيّمة لما هو أكثر من مجرّد أن تكون سائق سباقات سريع.

"أحاول التميّز في كلّ الجوانب، فإذا ما رغبت في أن تصبح بطلًا للعالم، لا يُمكنك فقط الاعتماد على سرعتك على الحلبة، أو التركيز على ذلك فحسب" قال راسل.

وأكمل: "هنالك الكثير من الأمور الأخرى في الفورمولا واحد، فأنت تمثّل علامات تجارية وتملك عددًا من الرعاة الذين يساعدونك في الحصول على مقعدك والحفاظ عليه، إذ تكون بحاجة إلى منحهم بعض الأمور في المقابل، حتّى تتسنّى لهم مساعدتك على تطوير السيارة أكثر".

واختتم: "إنّها حزمة كاملة، وهذا أمرٌ يقوم به لويس على نحوٍ جيّد للغاية في الوقت الحالي. فما يقوم به على الحلبة هو بمثل جودة ما يقوم به خارجها، فالجميع يرغبون برؤيته والتحدّث معه".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفورمولا واحد تكشف عن مواعيد انطلاق سباقات 2019
المقال التالي ميك شوماخر قريب من نيل دور سائق ناشئ مع فيراري

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط