اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

"دوريلتون كابيتال" الأمريكية تستحوذ على فريق ويليامز

استحوذت شركة "دوريلتون كابيتال" الأمريكية على فريق ويليامز المشارك ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في صفقةٍ من شأنها تأمين مستقبل الفريق على المدى الطويل في سباقات الفئة الملكة.

جورج راسل، ويليامز

الصورة من قبل: شارلز كوتس / صور لات

أكّد فريق ويليامز في شهر مايو/أيار الماضي بأنه عازمٌ على بيع جزء أو كامل أسهمه في محاولةٍ لتخفيف الضغوط المالية حيث بدأ بالبحث فعليًا عن مستثمرين جدد من شأنهم تأمين مستقبله في بطولة الفورمولا واحد.

وعانى الفريق من تراجعٍ في الإيرادات خلال السنوات الأخيرة بعد هبوط أدائه بشكلٍ حاد وتواجده في قاع الترتيب ضمن بطولة العالم للصانعين.

وأوضح الفريق في بيانٍ صادر اليوم الجمعة بأنه تمّ الاستحواذ عليه من قبل شركة "دوريلتون كابيتال" للاستثمارات والتي تتخذّ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًّا لها.

وقد حصل بيع فريق ويليامز لـ "دوريلتون كابيتال" على دعمٍ بالإجماع من مجلس إدارة الشركة، حيث أشار البيان بأنه لا توجد خطط لتغيير اسم الفريق أو الهيكل في ظلّ إدراك الملاّك الجدد لأهمية احترام تراث ويليامز والحفاظ عليه. كما لا توجدد خطط لنقل مصنع الفريق الحالي الموجود في غروف في أوكسفورشاير.

وقالت كلير ويليامز، نائبة مدير الفريق "يسعدنا الترحيب بدوريلتون كمُلاّكٍ جدد للفريق. عندما بدأنا عملية بيع الفريق أردنا العثور على شريكٍ يُشاركنا نفس الشغف والقيّم والذي يُدرك في الوقت نفسه إمكانات الفريق".

وأضافت "نعلم بأننا وجدنا ذلك بالضبط مع دوريلتون. لديهم أشخاص يفهمون الرياضة وما يتطلبه الأمر من أجل النجاح. بالإضافة إلى احترامهم لإرث الفريق حيث سيبذلون قصارى جهدهم لضمان نجاحه في المستقبل".

وأكملت "قد تكون هذه نهاية حقبة ويليامز كفريقٍ مملوك من العائلة، ولكننا نعلم بأنه بات في أيادٍ أمينة. تضمن عملية البيع هذه استمرارية الفريق ولكن الأهمّ من ذلك أنها ستوفّر فرصًا لتحقيق النجاح".

تجدر الإشارة إلى أنه تمّ تأسيس فريق ويليامز في العام 1977 من قبل السير فرانك ويليامز، حيث استطاع الفوز في بطولة الصانعين 9 مرّات (آخرها في العام 1997) والسائقين 7 مرّات (آخرها في العام 1997)، فضلاً عن تحقيقه لـ 114 انتصارًا (آخر انتصار في إسبانيا 2012).

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس "لم تتوصل على الأرجح" إلى حل لمشاكل الإطارات
المقال التالي رايكونن وريكاردو يتوقعان عودة فيتيل بعد البداية الصعبة لهذا الموسم مع فيراري

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط