اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

حلبة زاندفورت لن تحتاج لتعديلات كبيرة لاستضافة الفورمولا واحد مجدّدًا

باتت خطط إقامة جائزة كبرى في كلٍ من هولندا وفيتنام أقرب إلى الواقع بعد زيارات تفقدّية أجراها تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد إلى الحلبتين، مشيرًا إلى أنّ زاندفورت لن تحتاج للكثير من التعديلات لتكون جاهزة لاستضافة الفئة العليا مجدّدًا.

جون بيير جابوي، رينو أمام نيلسون بيكيه، برابهام

الصورة من قبل: صور لات

تواجد وايتينغ في زاندفورت مؤخّرًا لإلقاء نظرة عمّا يتطلّبه الأمر لجلب الفورمولا واحد إلى الحلبة الهولنديّة وفقًا للخصائص الحديثة للفورمولا واحد. وتعود آخر مناسبة استضافت فيها الحلبة جائزة هولندا الكبرى إلى موسم 1985 قبل أن تتمّ إعادة بنائها وتقليص طولها إلى 4.3 كلم.

"أعتقد أنّ هناك الكثير من الإمكانيّات في زاندفورت" قال وايتينغ عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم": "هناك بعض الأشياء التي تحتاج للتغيير هناك، كما توجد رغبة كبيرة للتغيير".

وأردف: "لكنّني أعتقد أنّه لا يزال من المبكّر الحديث حول ذلك. سيعودون إلينا بمقترح وسنرى من وجهة نظرٍ للحلبة فقط – لا شيء على الصعيد التجاري – ومستويات السلامة، أعتقد أنّه يُمكن إقامة السباق".

وأكمل: "سيكون هناك خطٌ مستقيم جيّدٌ بما فيه الكفاية لاستخدام نظام «دي آر اس» بشكلٍ جيّد. سيُحافظون على المكوّنات التاريخيّة للحلبة أيضاً. أعتقد أنّها ستكون حلبة جيّدةً جدًا".

وعندما سُئل إن كان الأمر سيتطلّب تغييرًا في شكل الحلبة، أجاب: "ليس الكثير. قدر العمل اللازم ضئيلٌ نسبيًا".

وشدّد وايتينغ على أنّه تجب دراسة الكثير من المكوّنات قبل أن تُصبح الحلبة متوافقة مع متطلّبات الفورمولا واحد الاعتياديّة.

وقال البريطاني: "ذهبت لإلقاء نظرة من وجهة نظر السلامة. هل يجب أن يتغيّر المسار من أجل مجاراة سيارات الفورمولا واحد الحديثة؟ هذا كلّ ما في الأمر. أمّا بالنسبة لحجم البادوك، وإمكانيّة الدخول، ومواقع المشجّعين فتلك أمور لا أتدخّل فيها عادة".

في المقابل سافر وايتينغ إلى هانوي مباشرة بعد نهاية جائزة روسيا الكبرى من أجل إلقاء نظرة على الموقع المحتمل لجائزة فيتنام الكبرى، على بُعد حوالي 9 كلم خارج المدينة. وتمرّ المنطقة بعمليّات تطويرٍ في الوقت الحاضر، حيث لم يتمّ تشييد بعض الطرق التي يرغب المنظّمون باعتمادها لحلبة الفورمولا واحد بعد.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق الفورمولا واحد تخطط لتغيير القوانين بهدف تحسين جودة التجارب التأهيلية
المقال التالي غروجان: جائزة ألمانيا الكبرى كانت المفتاح للحفاظ على مقعدي للموسم المُقبل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط