اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

حلبة أبوظبي غير قلقة من حسم لقب الفورمولا واحد قبل الجولة الختامية

أكّد الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس في أبوظبي الطارق العامري بأنه غير قلق من حسم لقب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد قبل الجولة الختامية التي ستُقام في العاصمة الإماراتية، مُشيرًا بأنّ الحلبة لن تتأثّر بذلك.

المضمار قبل إنطلاقة السباق

المضمار قبل إنطلاقة السباق

أكس بي بي Images

نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا وماكس فيرشتابن، ريد بُل
خلف الكواليس وحصول نيكو روزبرغ، مرسيدس على بطولة العالم
المركز الثاني ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ، الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثالث دان
سيباستيان فيتيل، فيراري
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس

كان من المتوقّع أن يُحسم لقب السائقين في الجولة الختامية في أبوظبي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بيد أنّ سوء الطالع والأعطال التي واجهها السائق الألماني سيباستيان فيتيل وضعته في وصافة البطولة بفارق 59 نقطة عن لويس هاميلتون.

ومن المُرجح وتحت ظروفٍ طبيعيّة أن يحسم سائق مرسيدس اللّقب لصالحه قبل سباق أبوظبي، إذ لا يرى العامري بأنّ هذا العامل سيُؤثّر سلبًا على سباق موطنه.

وقال في مقابلة مع صحيفة أخبار الخليج: "لقد شاهدنا ذلك يحدث من قبل عندما كان اللقب محسومًا بالفعل قبل الجولة الختاميّة. لا أعتقد بأنّ ذلك سيسلب أيّ شيء من متعة سباقنا. ففد أتى الجمهور واستمتع وشاهد سائقيه المُفضّلين يتنافسون فيما بينهم".

ويرى العامري أنّ السائقين والمشجّعين سيكونون أكثر استرخاءً وتحمّسًا للمنافسة، إلى جانب أنّهم سيستمتعون ويحتفلون بنهاية الموسم، حيث قال: "لقد مررنا بالوضعين عندما كان سباقنا هو الحاسم للقب البطولة وعندما كان اللقب محسومًا بالفعل قبل السباق الختاميّ، وفي كلتا المناسبتين كان ردّ الفعل تجاه الجولة هو ذاته. فلم يُنقص ذلك من متعة الحدث نفسه".

وأضاف: "عامل رياضة السيارات، الجانب الإداري والمنافسة بين السائقين – كلّ الأمور كانت رائعة والإدارة الجديدة للفورمولا واحد حاولت قدر الإمكان أن تُضيف عناصر جديدة للرياضة. إذ يُمكنني القول بأنّ الفورمولا واحد أمامها فترات مثيرة في المستقبل".

من جانبٍ آخر، شدّد العامري بأنّ حلبة أبوظبي ترغب باستضافة الجولة الختامية من البطولة في المواسم المقبلة.

حيث قال: "نحن سُعداء بمواصلة استضافة السباق الختاميّ للبطولة، كما أنّنا نخوض نقاشاتٍ مع مجموعة ليبرتي ميديا لمواصلة ذلك في الأعوام المُقبلة. إذ يعتقد كلانا بأنّ ذلك هو الوضع المناسب".

في المقابل أوضح العامري بأنّه سيكون هنالك عدد كبير من الأحداث الجانبية بالتزامن مع السباقات من أجل الحفاظ على اهتمام المشجّعين.

فقال: "لقد تمّ جلب العديد من الأفكار، إذ أنّنا وفي كلّ عامٍ نقوم برفع سقف عوامل المتعة وما نقدّمه للمشجّعين. حيث سيكون ذلك مُجددًا عاملًا مهيمنًا وسيستمتع الجمهور بهذه التجربة بكلّ تأكيد".

واختتم: "دخول الأطفال سيكون مجانيًا يوم الجمعة، إذ يُعدّ ذلك عرضًا جيّدًا للآباء والأمّهات من أجل جلب أطفالهم إلى حلبتنا. كما سيكون بوسعهم كذلك الذهاب بهم إلى مُدن الملاهي مجانًا ما يمنح العائلات مساحة أكبر للاستمتاع".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فريق هاس يأمل الاستفادة من مغادرة ساينز لصفوف تورو روسو في هذا الموسم
المقال التالي وولف: مرسيدس لا ترأف بأحد بالرغم من انهيار تحدّي فيراري

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط