اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

جائزة بريطانيا الكبرى "المُهددة" تسجّل أعلى نسبة حضور جماهيري في 2018

كشفت الفورمولا واحد رسميًا عن نِسب الحاضرين من المشجّعين في جولات موسم 2018 المنصرم، إذ حظيت جائزة بريطانيا الكبرى بأعلى نسبة حضور من بين باقي الجوائز.

المُشجعين

جي إي بي صور لات

شهد سباق سيلفرستون - الذي ما يزال يواجه مستقبلًا غامضًا لما بعد موسم 2019 بعدما فعّل مدراء الحلبة بند فكّ الارتباط في عقدهم مع البطولة - حضور 340 ألف متابع، كما تواجد 140,500 شخص في يوم السباق، وهو كذلك الرقم الأعلى في الموسم مقارنة بباقي السباقات.

في المقابل، كانت جائزة المكسيك الكبرى في المركز الثاني بفارق ليس بالكبير، فيما يتعلّق بأرقام نهاية الأسبوع ويوم السباق، حيث سجّلت حضورًا بلغ 334,946 و135,407 تواليًا.

وقد جاء في إعلان الفورمولا واحد أنّ 4,093,305 من المتابعين حضروا على الأقلّ سباقًا واحدًا هذا العام، مع متوسّط حضور بلغ 194,919 وسبعة سباقات جذبت أكثر من 200,000 مشجّع في نهاية الأسبوع - بريطانيا، المكسيك، أستراليا، الولايات المتّحدة، سنغافورة، بلجيكا والمجر.

وتعقيبًا على ذلك قال مدير العمليات التجارية للفورمولا واحد شون براتشيز: "مع ما يقرب من 200,000 متفرّج في كلّ جائزة كبرى، وأكثر من 80,000 ضمن المدرّجات في أيام السباق على مدار الموسم، فإنّ ذلك يُظهر بأنّ تلك الأرقام الكبيرة، مقارنة بأحداث رياضية كبيرة أخرى، تُعدّ تأكيدًا على النموّ الذي تشهده الرياضة".

وأضاف: "كما تؤكّد تلك الأرقام التجربة الرائعة التي يحظى بها المشجّعون من خلال العرض بأكمله الذي تتألف منه الجائزة الكبرى - سباق الفورمولا واحد، جميع السلاسل الداعمة والأنشطة حول الحلبة - إذ نؤمن بأنّ الفورمولا واحد تملك قدرات عظمية لم تتمّ الاستفادة منها بشكل كامل بعد، حيث نلتزم كليًا بتحسين تجربة المشجّعين على نحوٍ أكبر في المستقبل".

وتشير الأرقام التي كشفت عنها الفورمولا واحد لموسم 2018 إلى زيادة بنسبة 7.83 بالمئة مقارنة بموسم 2017، بالإضافة إلى أنّ السباقَين العائدَين إلى البطولة - فرنسا وألمانيا - قد سجّلا أرقامًا أكبر من الجولة الأخيرة للبطولة في ماليزيا في 2017.

وكانت سباقات أذربيجان، النمسا، البحرين، كندا، اليابان والمجر هي صاحبة أكبر زيادة في نسبة الحضور مقارنة بموسم 2017.

من جهته، قال المدير الرياضى للبطولة روس براون أنّ أيّة جهود مبذولة من أجل إقامة سباق في لندن لن تكون النيّة وراءها استبدال سباق سيلفرستون، مُشيرًا إلى إمكانية إقامة سباق شوارع "مساند" لسباق الحلبة التي لطالما كانت المحتضنة لجائزة بريطانيا الكبرى في كلّ سنة منذ العام 1987.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق «فيا» تشرح كيفيّة عمل اختبارات "سي اف دي" غير المحدودة
المقال التالي تحليل: إحصائيّات الـ 100 سباق التي تدقّ ناقوس الخطر في الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط