اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

توست يقلّل من تكهّنات ترقية ألبون إلى ريد بُل العام القادم

قلّل فرانز توست مدير فريق تورو روسو من التكهّنات بأنّه قد يتمّ تسريع صعود ألكسندر ألبون إلى صفوف ريد بُل العام القادم، وذلك على خلفية البداية المذهلة للسائق الشاب في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ألكسندر ألبون، تورو روسو

ألكسندر ألبون، تورو روسو

زاك موجر/ صور لات

ظهر ألبون بتأديات قوية خلال السباقات الأربعة الأولى من الموسم، في حين عانى بيير غاسلي ضمن صفوف ريد بُل، إذ برزت بالفعل تكهّنات تُشير إلى إمكانية ترقية ألبون إذا ما رأى الفريق الرئيسي للعلامة النمساوية أنّه بحاجة لتغيير سائقه.

لكن وبينما تشجّع توست على نحوٍ كبير بالسرعة التي تأقلم بها ألبون مع الفورمولا واحد خلال أولى مواسمه في الفئة الملكة، لكنّه كان واضحًا بشأن حاجة السائق التايلاندي إلى مزيد من الخبرة قبل أن يتمّ التفكير في ضمّه إلى صفوف ريد بُل.

"تنافس ريد بُل في نطاق آخر، إذ أنّها فريق ينافس على الفوز والألقاب. أعتقد بأنّه يحتاج على الأقلّ عامين أو ثلاثة، وهذا ما أعتقد أنّ السائق يحتاجه حتّى يتأقلم تمامًا مع الفورمولا واحد" قال توست لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "يُمكنني شرح ذلك بالأمثلة. يواجه ألكسندر مواقف جديدة بالنسبة له في كلّ حصّة تصفيات خلال موسمه الأوّل. لنأخذ باكو كمثال: سطوع الشمس على ناطحات السحاب في الثانية ظهرًا كانت مختلفًا عن التجارب الحرّة الأخيرة في الصباح. حيث كان التماسك مختلفًا. وقد واجه هذه الظروف للمرّة الأولى في التصفيات. وهذا مختلف".

وتابع: "الآن يُمكنكم القول: «في 2020 لن يعلم كيف ستكون الأجواء كذلك». وهذا صحيح، لكنّه على الأقلّ سيملك الخبرة حينها ليعلم كيف يقود على الحفف الجانبية، وما الزاوية التي يتعيّن عليه اتّباعها أثناء دخول المنعطفات، وكيف يتصرّف تحت الكبح، وما السرعة التي من المفترض أن يدخل بها المنعطف من أجل أن يتسارع في أثناء الخروج منه بأفضل طريقة ممكنة".

وقت مبكر

يعتقد توست أنّه قد يكون ضدّ صالح السائق الشاب أنّ يتمّ الدفع به ضمن أحد فرق الصدارة في وقت مبكّر للغاية.

"تواجُد السائق على الحلبة لفترة طويلة يجعله أفضل وأسرع في التأقلم مع الظروف والأجواء، إذ يتعلّم ذلك للمرّة الأولى" قال توست.

وأكمل: "إذا ما قاد مبكرًا بعد ذلك ضمن أحد فرق الصدارة، تكون التوقّعات مختلفة. وعندها يتزايد الضغط عليه وربما يظنّ أنّ عليه التسرّع والتعجيل بالأمور، ومن ثمّ يواجه المتاعب".

واختتم: "وهنا يُمكنكم الجدال بأنّ (شارل) لوكلير يقوم كذلك بعمل رائع في فيراري، لكنّه في الواقع تحضّر على نحوٍ جيّد للغاية وأظهر تأديات استثنائية في كلّ فئات الناشئين التي شارك فيها. وقد يناقض هذا فرضية حاجة السائق لثلاث سنوات من أجل التحضّر والتأقلم على نحوٍ جيّد. لكن في رأيي، عادة ما يستغرق ذلك بالفعل عامين أو ثلاثة".

ألكسندر ألبون، تورو روسو

ألكسندر ألبون، تورو روسو

تصوير: صور لات

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون يتقدّم بنصف ثانية عن أقرب ملاحقيه في التجارب الثالثة في برشلونة
المقال التالي تغطية مباشرة لتصفيات جائزة إسبانيا الكبرى 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط