اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

توست: على الفورمولا واحد حظر الألواح الجانبيّة

يرى فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنّ على الفورمولا واحد فرض حظرٍ تام على الألواح الجانبيّة كجزء من ضغطها لتحسين مظهر السيارات في المستقبل.

الألواح الجانبية لسيارة تورو روسو اس.تي.آر13

الألواح الجانبية لسيارة تورو روسو اس.تي.آر13

مارك ساتون

في ظلّ سعي ليبيرتي ميديا المتواصل لتحسين مظهر سيارات الجائزة الكبرى بدءًا من 2021، يعتقد توست أنّ جعل التصاميم أكثر بساطة سيُمثّل خطوة إيجابيّة.

ويتّكل الجيل الحالي من السيارات على الألواح الجانبيّة، كون قوانين الانسيابيّة لموسم 2017 سمحت بحريّة أكبر على صعيد الهياكل الانسيابيّة الخارجيّة ضمن المنطقة المتواجدة أمام جانبَي السيارة.

ويُصرّ توست على أنّه في حال كانت الفورمولا واحد جديّة بخصوص تحسين مظهر السيارات في المستقبل، فربّما على ليبرتي وضع قيودٍ على الألواح الجانبيّة.

وقال توست ضمن حوارٍ حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "في ظلّ وجود روس براون، وبات سيموندز وبقيّة الاختصاصيين على صعيد الانسيابيّة، فإنّهم يعلمون ما يجب القيام به وهو التخلًّص من كلّ هذه الملحقات الانسيابيّة، وحينها ستحصل على سيارة نظيفة".

وأضاف: "على سبيل المثال لو كنت قادرًا على صياغة قانون فسيكون سهلًا للغاية، وهو التخلّص من كلّ هذه الألواح الجانبيّة وكلّ هذه الأجنحة الإضافيّة".

وتابع: "كلّها تجعل السيارة أسرع ربّما ببضعة أعشارٍ من الثانية، لكنّ الصورة الكبرى أنّ السيارة ليست نظيفة للغاية بعد الآن، وهي غير منظّمة للغاية. نتيجة لذلك على صعيد القوانين، يجب حظر كل هذه الأشياء، ومن الممكن القيام بذلك. يجب عليهم القيام بذلك فحسب".

وكانت ليبرتي قد كشفت مؤخّرًا عن صور بعض الأفكار لما قد تبدو عليه سيارات الفورمولا واحد بدءًا من 2021 لمحاولة جعل الرياضة أكثر جاذبيّة لشريحة متابعين أوسع.

وقال توست بأنّه أُعجب بالفكرة الأوّليّة لتنظيم الهيكل الخارجي واعتماد تصميم أكثر عدائيّة.

وقال النمساوي: "آمل أن يسيروا في تلك الوجهة. يجب أن تبدو السيارات عدائيّة، أكثر بقليل من الآن وكذلك من ناحية الانسيابيّة في المستقبل. تبدو السيارات الحاليّة جميلة حقًا، لكن بالنسبة لي فهي كبيرة بعض الشيء، يجب أن تكون أصغر حجمًا".

وأكمل: "عندما أذكر السبعينات، سيارة لوتس على سبيل المثال، فعندما شاهدت هذه السيارة للمرّة الأولى فقد اقشعرّ بدني، لكنّ جوشن رينت فاز على متن هذه السيارة، كان ذلك أمرًا مميّزًا".

وأردف: "يُمكنك رؤية ذلك منذ البداية، هذه السيارة تمتلك شيئًا مميّزًا".

واختتم حديثه بالقول: "في حال قارنتها بسيارات أخرى من تلك الحقبة، فكان هناك فارقٌ كبيرٌ جدًا، وآمل أنّ الجيل الجديد من سيارات الفورمولا واحد سيسير في تلك الوجهة".

جوشن رينت، فريق لوتس

جوشن رينت، فريق لوتس

تصوير: راينر شليغلميلش

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رينو تعمل الآن على محرّكٍ جديد بالكامل لموسم 2019
المقال التالي تحليل: رسالة البريد الإلكتروني التي كانت السبب وراء قفزة مرسيدس

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط