اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تورو روسو لن تعوّض كي بشكل مباشر بسبب تحالفها التقني مع ريد بُل

كشفت ريد بُل أنّ جايمس كي المدير التقني الذي بصدد الانتقال إلى صفوف مكلارين لن يتمّ تعويضه على نحوٍ مباشر ضمن صفوف تورو روسو بسبب التحالف التقني الوثيق بين الفريق والحظيرة النمساوية.

جايمس كي، المدير التقني لفريق تورو روسو

الصورة من قبل: أندرو هون / صور لات

ستشهد سيارة تورو روسو لموسم 2019 أكبر عددٍ ممكن من القطع المُصممة من قِبَل ريد بُل، الخطوة التي تمّ استلهامها من الاستخدام المشترك لمحرّكات هوندا هذا الموسم.

وقد كشف مستشار رياضة السيارات لدى العلامة النمساوية هيلموت ماركو أنّ الارتباطات الوثيقة مع تورو روسو ستعني أنّ الحظيرة الإيطالية لن توظّف بديلًا لكي، الذي من المقرر أن ينتقل إلى صفوف مكلارين في 2019.

"لا يُمكن أن يكون لدينا ذات الفريق التقني تقريبًا في فايينزا وميلتون كينز على صعيد عدد الموظّفين. تمّ التوصّل إلى أفكار ولم يتمّ اعتمادها بشكلٍ كامل حتّى الآن" قال ماركو.

وأضاف: "أحد العوامل تمثّل في عدم شعور كي بالسعادة حيال هذه الأفكار. بشكلٍ عام فإنّ الحلّ الذي أردناه تمّ اعتماده أخيرًا، وكان أسهل في ظلّ عدم تواجد كي".

وتابع: "لن يتمّ تعويض موقعه (كي). لم يعد المدير التقني ضروريًا بناءً على هذا المنظور. كون التصميم يأتي من ريد بُل ريسينغ".

وتنصّ قوانين الفورمولا واحد على أنّ الفرق مسؤولة عن تصميم عدد محدد من المكوّنات، مع ذلك، هنالك بعض "الأجزاء غير المدرجة" التي يُمكن الاستعانة بها من قِبل أحد المنافسين طالما أنّه يتمّ الالتزام بقيود الاختبارات الانسيابية.

وبينما تنضمّ ريد بُل إلى تورو روسو في التزوّد بمحرّكات هوندا في 2019، سيستعمل الفريق الرديف على سيارته قسمًا خلفيًا مُصممًا من قِبَل ريد بُل إلى جانب بعض القطع لنظام التعليق الأمامي.

وستستعين تورو روسو بقطع من موسم 2018 على إثر ما هو معروف عن ريد بُل بأنّها تؤجّل تقديم التصميم النهائي إلى أقرب وقت ممكن من انطلاق الموسم.

وقد قال ماركو أنّه لم يكن من الممكن لوجستيًا لريد بُل أن تُنتج قطعًا كافية لأربع سيارات من دون أن يؤثّر ذلك على التحضيرات الشتوية، لكنّه أوضح بأنّ تورو روسو - التي أكملت الموسم الماضي في المركز التاسع بين 10 فرق - يجب أن تستهدف "المركز الخامس أو السادس".

"لم يعد التصميم سرًا: فقد استلمت تورو روسو ثلاث شاحنات مليئة بالقطع، كما ستستخدم العديد من القطع من سيارة 2018 لريد بُل، في نطاق ما تسمح به القوانين" قال ماركو.

وأكمل: "باتت الأمور برمّتها أسهل مع تشاركنا لذات المحرّك. القسم الخلفي الكامل للسيارة سيكون من قِبَلنا، وكلّ شيء سيكون مسموحًا به وفقًا للقوانين. وهذا يمنحنا أفضلية صغيرة على صعيد التكلفة.

جديرٌ بالذكر أنّ العلاقة التي تجمع هاس وفيراري قد تعرّضت للانتقادات في العديد من المناسبات منذ انضمام الفريق الأمريكي للبطولة في 2016، حيث استفاد من قوانين القطع المدرجة وغير المدرجة.

إذ قال ماركو أنّ نموذج هذين الفريقين كان "على الحدود أو تخطّاها فيما يتعلّق بالجانب الانسيابي" لكنّه "نموذج جيّد" بالنسبة لريد بُل.

دانييل كفيات، تورو روسو

دانييل كفيات، تورو روسو

تصوير: صور ساتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس: شوماخر "الوالد المؤسس" كان المفتاح وراء الأداء المُهيمن في الفورمولا واحد
المقال التالي معرض صور: جميع خوذ مايكل شوماخر خلال مسيرته في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط