اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

تورو روسو تحذّر سائقَيها من مغبّة الحوادث في عامهما الثاني في الفورمولا واحد

حثّ فريق تورو روسو سائقَيه ماكس فيرشتابن وكارلوس ساينز الإبن على التحلّي بالمزيد من الانضباط خلال موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد للحيلولة دون الوقوع في خطر الحوادث في موسمهما الثاني.

ماكس فيرشتابن، تورو روسو يصطدم برومان غروجان، لوتس

ماكس فيرشتابن، تورو روسو يصطدم برومان غروجان، لوتس

أكس بي بي Images

فرانز توست، مدير فريق تورو روسو في المؤتمر الصحفي
سيارة كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو بعد الحادث الذي تعرض له خلال التجارب الحرة الثالثة
ماكس فيرشتابن، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
ماكس فيرشتابن، تورو روسو
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو

يعتقد فرانز توست مدير فريق تورو روسو أنّ ثنائي الحظيرة الإيطاليّة قد يواجهان المزيد من الصعوبات خلال موسمهما الثاني بالمقارنة مع العام الماضي في حال ارتكابهما بعض الأخطاء التي يرايانها على أنّها ضغط لبلوغ الحدود القصوى.

"يمكن أن يكون الموسم الثاني أكثر صعوبة في حال لم يتحلَّ السائقان بالمزيد من الإنضباط" قال توست في مصنع تورو روسو الجديد في فايينزا هذا الأسبوع.

وأضاف: "يعني ذلك أنّه في حال أرادا إظهار قدراتهما الحقيقيّة خلال موسمهما الثاني فمن الممكن أن يواجها الكثير من المتاعب كونهما سيتعرّضان للحوادث".

وتابع: "أظهر كلاهما مستوىً عالياً من الأداء في العام الماضي ولا يمكنهما تقديم وتيرة أسرع من ذلك. لكن يمكنهما في المقابل إظهار المزيد من السرعة خلال التجارب التأهيليّة بسبب خبرتهما وأيضاً خلال الظروف المتقلّبة أثناء السباقات".

وأكمل: "لا ينتج ذلك مباشرة من خلال قيادة السيارة إلى حدودها القصوى، إذ قد بلغا الحدود القصوى بالفعل منذ مدّة".

عمل الفريق

يعتقد توست أنّ المسؤوليّة تقع على عاتق فريقه لضمان عدم وقوع سائقيه المميّزين في الأخطاء، حيث يتوجّب عليه تعليمهما ما يجب القيام به.

وقال في هذا الخصوص: "تقع على عاتقنا مهمّة دعم سائقينا ومطالبتهما باتّباع مقاربة حذرة في البداية".

وأكمل: "لا يجب عليهما الضغط أكثر من اللازم على السيارة، خاصّة أثناء التجارب، وعليهما قطع أطول مسافة ممكنة من أجل التعوّد عليها وعلى جوانبها التقنيّة ومن أجل بناء الثقة أيضاً".

معركة متقاربة

بالرغم من أنّ فيرشتابن حظي باهتمام أكثر في العام الماضي، إلّا أنّ توست يعتقد أنّ المعركة بين الهولندي وساينز الإبن ستكون متقاربة للغاية في 2016.

وقال في هذا الصدد: "يقلّل البعض من شأن ساينز، لقد قام بعملٍ رائعٍ في العام الماضي، لكنّ وسائل الإعلام وجّهت عدسات كاميراتها صوب فيرشتابن كونه يبلغ الـ 17 فقط وانتقل إلى الفورمولا واحد من دون حتّى امتلاك رخصة قيادة على الطرق العاديّة".

وأضاف: "بالنظر إلى تأدية كلٍ منهما خلال التجارب التأهيليّة والسباقات فقد أظهر ساينز وتيرة سريعة للغاية. أنا مقتنعٌ أنّ أداءهما سيكون متقارباً للغاية هذا الموسم ولن يكون الفارق بينهما كبيراً".

الإشادة بفيرشتابن

بالرغم من اعترافه بعدم وجود فوارق كبيرة بين سائقَيه، إلّا أنّ توست لا يشكّ مطلقاً في قدرة فيرشتابن على نيل لقب البطولة في المستقبل.

وقال حيال ذلك: "يملك فيرشتابن جميع المكوّنات اللازمة للفوز بالسباقات سواءً تعلّق الأمر بالموهبة أو مهارات القيادة، سيكون بوسعه الفوز بالبطولة في نهاية المطاف".

وأضاف: "دائماً ما يتعلّم سائق الفورمولا واحد المزيد من الأشياء. لا يوجد سائقٌ يتوقّف عن التعلّم حتّى كيمي رايكونن وجنسن باتون".

وأكمل: "الفورمولا واحد مليئة بالتحدّيات الجديدة، إطارات أو قوانين جديدة، محرّكات إلى غير ذلك، أي أنّ عليك مواجهة تحدّيات جديدة في كلّ مرّة. تعلّم فيرشتابن بشكلٍ سريعٍ في العام الماضي، تمكّن من القيام بذلك كونه يمتلك مستوىً عالٍ من السرعة الطبيعيّة".

وتابع: "تأتي سرعته الطبيعيّة من موهبته في المقام الأوّل ومن العمل الذي بذله والده خلال فترة تعلّمه في الكارتينغ، إذ ساعده ذلك على بلوغ هذا المستوى بكلّ تأكيد".

واختتم: "أصبحت مقتنعاً أنّه سيحظى بمسيرة رائعة في الفورمولا واحد في حال كان في السيارة المناسبة في الوقت المناسب".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق المزيد من الحرية لفرق الفورمولا واحد في اختيار إطارات التجارب
المقال التالي لوكا دي مونتيزيمُلو: لهذا السبب فضّلت فيراري فيتيل على ألونسو

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط